fbpx
أخر الأخبار

فرنسا.. حبس اثنين من الشرطة بتهمة الإعتداء على موسيقي من أصل أفريقي

مرصد مينا – فرنسا

مثل أربعة عناصر من الشرطة الفرنسية أمام محكمة في باريس، أمس الأحد، في قضية ضرب وتعنيف المنتج الموسيقي ذي الأصول الإفريقية، “ميشيل زكلر”، حسبما أفادت وسائل إعلام فرنسية.

وكان الادعاء العام فتح، الثلاثاء الماضي، ملفا قضائيا بحق الشرطيين الأربع الذين يتهمون بـ “العنف المتعمد من قبل شخص يتولى السلطة العامة”، وذلك في ظروف مشددة المتمثلة بـ “العنصرية” وتحرير محضر مزور.

ووفقا لمطالب مكتب المدعي العام، فقد وُجّهت لائحة اتهام ضد ضباط الشرطة المتورطين في ضرب المنتج الموسيقي، في باريس، كما تم حبس اثنين من المعتدين بينهم عميد بالغ من العمر 44 عاما وأحد أفراد الشرطة، فيما تم وضع الثالث تحت الإشراف القضائي.

كما تم توجيه الاتهام لشرطي رابع، ووضعه تحت إشراف قضائي، وهو الشخص المشتبه بإلقائه القنبلة اليدوية في استوديو المنتج الموسيقي.

يشار الى أن الحادث وقع في 21 تشرين الأول في باريس، حيث استخدمت مجموعة من الشرطيين العنف ضد المنتج الموسيقي “ميشيل زكلر”، الذي روى أنه كان يتجول في مكان قريب بدون قناع وجه مخالفا بروتوكولات مكافحة كورونا.

 وعند رؤية سيارة شرطة، ذهب إلى استوديو الموسيقى الخاص به لتجنب دفع غرامة مالية، لكن أفراد الشرطة لاحقوه إلى داخل الاستوديو وهجموا عليه جسديا وعنصريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى