fbpx

فرنسا.. شروط دخول القادمين من المغرب

مرصد مينا – المغرب

حددت السفارة الفرنسية في الرباط، شروط دخول القادمين من المغرب إلى فرنسا، اذ استبعد الاتحاد الأوروبي، في وقت سابق، المغرب من قائمة الدول الآمنة، بعدما سجلت ارتفاعا في إصابات كورونا.

السفارة الفرنسية أكدت في بيانها: أن “القرار يشمل المواطنين الفرنسيين الموجودين في المغرب والمغاربة المقيمين في فرنسا والطلبة الحاصلين على تأشيرة دراسة طويلة الأمد في فرنسا.” مشيرة إلى أنه ” يجب تقدم عددا من الوثائق لأجل السفر إلى فرنسا تضم وثيقة تنقل صادرة عن السلطات الفرنسية ويمكن تحميلها من الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية الفرنسية”.

وتحدد قائمة السفر الآمنة لدى الاتحاد الأوروبي، دولا يسمحُ لمواطنيها أن يدخلوا إلى منطقة “شينغن”، ويجري تحيينها باستمرار، استنادا إلى تطور الوضع الوبائي في بلدان العالم.

كما ينبغي على من يسافر من المغرب إلى فرنسا أن يجري فحص “PCR” يثبت خلوه من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مع صلاحية 72 ساعة.

ويحتاج المسافر إلى توقيع تعهد يؤكد فيه أنه لا يعاني أي أعراض للمرض، كما أنه لا يعرف بمخالطته شخصا مصابا خلال الـ14 يوما التي تسبق سفره إلى فرنسا، أما الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 11 سنة فجرى إعفاؤهم من إجراء فحوص فيروس كورونا لأجل دخول فرنسا.

 يذكر أن المغرب  سجل ارتفاعاً كبيراً في إصابات فيروس كورونا خلال الأيام الماضية، اذ أشار، الملك “محمد السادس”، إلى إمكانية إعادة فرض الحجر الصحي العام بالبلاد في حال استمرار ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى