fbpx
أخر الأخبار

فرنسا والإمارات تفعلان إتفاقية الدفاع المشترك

مرصد مينا – الإمارات

فعلت الإمارات وفرنسا اتفاقية التعاون والدفاع المشترك الموقعة بينهما وذلك لـ”مواجهة المحاولات الإرهابية الفاشلة لاستهداف دولة الامارات” حسبما أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية.

الوزارة أوضحت في بيان لها عبر حسابها في تويتر أن  قائد العمليات المشتركة اللواء صالح العامري زار قيادة أركان القوات المسلحة الفرنسية في باريس حيث التقى باللواء فيليب سنجارا قائد العمليات المشتركة الفرنسية واللواء لوران ماربوف مدير إدارة التعاون الدولي حيث بحث الجانبين تفعيل مجالات التعاون والدفاع المشترك.

وأضافت: “تعلن وزارة الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة عن البدء في تفعيل اتفاقية التعاون والدفاع المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الفرنسية وذلك لمواجهة المحاولات الإرهابية الفاشلة لاستهداف دولة الإمارات العربية المتحدة”.

يشار أن فرنسا كانت قد أكدت استعدادها، الجمعة، لتنفيذ مهمات جوية في الأجواء الإماراتية ردا على الهجمات التي تلقتها أبوظبي من ميليشيات الحوثي وفق ما قالته وزيرة القوات المسلحة الفرنسية، فلورينس بارلي.

بارلي بينت عبر حسابها على تويتر أن: “طائرات الرافال التي تعود لقواتنا الدائمة في أبوظبي، ستشارك إلى جانب القوات المسلحة الإماراتية في عمليات مراقبة ورصد واعتراض حين تستدعي الحاجة”.

وأشارت الوزيرة الفرنسية إلى أن الهدف من هذه العمليات هو “حماية المجال الجوي الإماراتي من أي محاولة اختراق”.

ولدى باريس 7 طائرات رافال في قاعدة عسكرية بأبوظبي، وفقا لوزارة الدفاع الفرنسية.

يذكر أن الإمارات هدفا لأربع هجمات حوثية وقعت ثلاث منها في يناير/كانون ثاني الماضي وأخرى الأربعاء، وأسفرت عن سقوط 3 ضحايا من المدنيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى