fbpx

فروا بعد العملية.. معلومات جديدة حول قتلة الخبير العراقي “الهاشمي”

مرصد مينا – العراق

كشف الناطق باسم الحكومة العراقية، “أحمد ملا طلال”، عن معلومات جديدة حول قتلة الخبير الأمني، “هشام الهاشمي”، مشيراً إلى أن التحقيقات الجارية تمكنت من تحديد هوية شخصين من أربعة أشخاص نفذوا عملية الاغتيال.

يشار إلى أن “الهاشمي” قتل قبل أشهر في العاصمة العراقية، بغداد، برصاص مجهولين، وذلك بعد وقت قصير من مقابلة تلفزيونية وجه فيها انتقادات للميليشيات العراقية، المدعومة من إيران، ودورها في الأزمات الحاصلة في البلاد.

في السياق ذاته، أشار “طلال” إلى أن جهات عراقية قامت بتهريب القتلة إلى خارج العراق، بعد يومٍ واحدٍ فقط من عملية الاغتيال، دون ان يحدد تلك الجهة أو الوجهة، التي تم تهريب القتلة إليها.

كما أوضح المتحدث الحكومي، أن السلطات الأمنية تمكنت من الوصول إلى الدراجة النارية، التي تم استخدامها في العملية، لافتاً إلى انه تم ضبطها في واحد من أحياء العاصمة، وأن التحقيقات لا تزال جارية في القضية.

يذكر أن ناشطين عراقيين اتهموا الميليشيات العراقية، المدعومة من إيران بالوقوف وراء عملية اغتيال “الهاشمي” وكافة عمليات اغتيال الناشطين المعارضين، لا سيما وأن تلك الميليشيات سبق وأن نفذت عدة اعتداءات على المظاهراات والاعتصامات العراقية المستمرة منذ تشرين الأول 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى