fbpx

فضيحة جديدة في لبنان.. انقطاع الكهرباء يعرقل انطلاق جلسة الثقة للحكومة الجديدة

مرصد مينا- لبنان

عرقل انقطاع ​التيار الكهربائي​ نهائيا عن ​قصر الأونيسكو​ انطلاق جلسة مجلس النواب برئاسة “نبيه بري”، لمناقشة البيان الوزاري والتصويت على منح الثقة للحكومة الجديدة.

وسائل إعلام محلية، نقلت عضو كتلة “التنمية والتحرير”، النائب ​”قاسم هاشم​”، قوله إن “الجلسة لم تلغَ حتى الآن وهناك محاولة لتأمين ​الكهرباء​ وقد تنقل الجلسة إلى مقر ​مجلس النواب​ في ​ساحة النجمة​، إذا كان التيار الكهربائي متوفراً”.

يشار إلى أن مصادر مؤسسة كهرباء لبنان، كانت ذكرت أن “التيار الكهربائي مقطوع عن كل لبنان منذ من صباح اليوم الاثنين.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يظهر لحظة وصول صهريج مازوت إلى قصر الاونيسكو من أجل تأمين الكهرباء من خلال المولدات، بعدما تم تأمين مادة المازوت للمولدات التابعة للمبنى من قبل شركة “الأمانة”، الموكل إليها مهمة توزيع النفط الإيراني في لبنان.

وتمثل حكومة “نجيب ميقاتي” أمام البرلمان لنيل ثقته، إذ من المتوقع أن تنال الحكومة، التي أنجزت بيانها الوزاري بسرعة قياسية، ثقة ما بين 90 إلى 100 نائبٍ من أصل 117 نائباً في البرلمان غير المكتمل، نتيجة ثماني 8 استقالاتٍ إثر انفجار مرفأ بيروت ووفاة 3 نواب.

ويرجح أن الحكومة الجديدة ستنال ثقة كتلة التيار الوطني الحر وتيار المستقبل، بينما ستحجب القوات اللبنانية وعدد قليل من المستقلين الثقة عن الحكومة التي ينظر إليها هؤلاء باعتبارها تمثل الفريق الذي أوصل لبنان للانهيار، كما يواصل أحد مكوناتها وهو ميليشيا حزب الله، سياسة تجاوز الدولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى