fbpx

فقدان 117 مهاجراً بعد غرق مركب مطاطي قبالة الساحل الليبي

اعلنت المنظمة الدولية للهجرة السبت، إن نحو 117 مهاجرا فقدوا بعد أن غادروا ليبيا على متن قارب مطاطي قبل يومين، فيما تم إنقاذ ثلاثة مهاجرين بعد غرق القارب في البحر المتوسط، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

وقال فلافيو دي جياكومو المتحدث باسم المنظمة : ”قال لنا الناجون الثلاثة إن العدد كان 120 عندما غادروا القرة بوللي في ليبيا مساء الخميس. وبعد 10 أو 11 ساعة في البحر…(القارب) بدأ في الغرق وبدأ الناس أيضا في الغرق“.

وأضاف أن من كانوا على متن القارب جاءوا بالأساس من غرب أفريقيا. واوضح ”كان على متنه عشر نساء من بينهن امرأة حبلى وطفلان أحدهما عمره شهران فقط“.

وقالت البحرية الإيطالية إنها أبلغت السلطات الليبية التي نسقت عملية إنقاذ وأمرت سفينة تجارية بالتوجه لموقع غرق القارب لكن العملية انتهت بعد أن تبين أن البحث عن القارب بلا جدوى.

وأظهرت أرقام المنظمة الدولية للهجرة أن نحو 2300 مهاجرا لقوا حتفهم أو فقدوا في البحر المتوسط العام الماضي مقابل وصول 116960 شخصا في الإجمال إلى أوروبا عبر البحر.

ووفقا للمنظمة فقد وصل 4450 شخصا إلى أوروبا في أول 16 يوما من العام أغلبهم عبر البحر مقارنة بنحو 2964 خلال نفس الفترة من 2018.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى