fbpx

فلسطين: اتحاد المعلمين في رام الله يعلن وقف العملية التعليمية في المدارس

مرصد مينا – فلسطين

أعلن الاتحاد العام للمعلمين في مدينة «رام الله» الفلسطينية، وقف العملية التعليمية في المدارس، والتحول إلى التعليم عن بعد بدلاً عن الإضراب، مشيراً إلى أن هذا القرار تم اتخاذه احتجاجا على عدم انتظام صرف رواتب المعلمين في مختلف مدارس المدينة.

الإعلان عن التوقف عن التدريس جاء خلال بيان رسمي صادر عن الاتحاد، اليوم الأربعاء، مؤكداً أنه واعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل الموافق لـ 27 أكتوبر/تشرين الأول، سيبدأ تعليم الطلاب عن بعد وعدم التوجه إلى المدارس نهائياً.

ولم تتوقف مطالب المعلمين على توقف العملية التعليمية، إذ طالب الاتحاد عبر بيانه من وزارة التربية تنظيم دوام الموظفين الإداريين أيضاً من خلال برنامج طوارئ يضمن استمرار عمل الدوائر، بما هو لمصلحة المعلمين والطلاب معاً.

ولنجاح العملية والإجراءات التي تمت اعتمادها، طالب الاتحاد من الحكومة إلزام شركات الاتصالات بعدم فصل خدمة الإنترنت لإنجاح التعليم عن بعد، مؤكداً أن ذلك يجب أن يقابله قرارات حكومية بصرف الرواتب كاملة ودفع المستحقات المالية للمعلمين والإداريين معاً وعدم تأخرها.

يُشار إلى أن الاتحاد أكد في ختام بيانه أن هذا الإجراء الذي تم اتخاذه بالإجماع على تعطيل المدارس والتحول للتعليم عن بعد، سوف يستمر ودون توقف، حتى تاريخ 12 نوفمبر/تشرين الثاني لحين صدور بيان آخر، يمدد القرار أو يعلن من خلاله عن إجراءات جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى