fbpx
أخر الأخبار

فنانو سوريا يستذكرون حاتم علي في ذكرى رحيله

مرصد مينا – فنون

استذكر العديد من الفنانين السوريين خلال الأيام القليلة الماضية المخرج الراحل “حاتم علي” في الذكرى الأولى لوفاته، إذ عبر العديد منهم عن صعوبة نسيان هذا اليوم الذي جاء صادما ومحزنا للكثير منهم.

الفنان باسم ياخور قام بإحياء كذلك الذكرى الأولى لوفاة حاتم علي وذلك في رسالة قصيرة نشرها على خاصية “الاستوري” عبر حسابه على “انستجرام” وتمنى الفنان أن يبارك الله في عمرو حاتم علي نجل المخرج الراحل وأن يصبح قادرا على إسعاد روح والده الراحل فكتب باسم ياخور: “ذكرى رحيل العراب ..البركة بعمرو حاتم علي، الله يحميك يا عمرو وشوفك بأعلى المراتب وتفرح روح والدك”.

من جهتها نشرت شكران مرتجى عبر حسابها على “انستجرام” صورة للمخرج الراحل وأكدت شكران على القيمة الكبيرة للمخرج الراحل ليس فقط في الأعمال التي قدمها خلال مسيرته مع الإخراج بل وكذلك كتاباته وحضوره، كما أشارت أن رحيله المفاجئ كان أيضا مختلفا ويؤكد أنه رجل استثنائي، وتمنت شكران مرتجى أن يلهم الله الصبر لأسرة ومحبي المخرج الراحل، كما طلبت من متابعيها الدعاء له.

فكتبت: “الذكرى السنوية لرحيل العراب حاتم علي يوم لا ينسى ككل شيء يمت للأستاذ حاتم بصله، أعماله حضوره كتاباته حتى موته كان مختلف، هذا الرجل الاستثنائي بكل شيء رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه وألهم زوجته وأبناءه وأصدقائه ومحبيه مزيداً من الصبر الفاتحة والدعاء”.

قصي خولي كان من ضمن النجوم الذين أحيوا ذكرى رحيل حاتم علي، حيث حرص الفنان السوري على نشر صورة  للمخرج الراحل عبر حسابه على “تويتر” لكنه اكتفى بتعليق قصير عليه فكتب: “مساء الخير حاتم علي”.

أما تيم حسن فنشر أيضا أكثر من صورة تجمعه بالمخرج الراحل حاتم علي عبر حسابه على “فيسبوك” وأكد أن يوم رحيله كان موجع لكل محبيه وأكثرهم: “مرت سنة على اليوم الموجع ، الله يرحمك ويغفرلك ويصبر مفتقديك جميعآ وأولهم عمرو غالية غزل والأستاذة دلع الرحبي”.

بدورها نعت الفنانة مها المصري المخرج الراحل عبر حسابها “انستجرام” ووصفته بكونه أحد أعمدة الدراما، وأنه رحل وترك الذكريات تسيطر دائما على تفكير محبيه فكتبت الفنانة السورية: “سنة على رحيلك الموجع الله يتغمدك برحمتو فقدنا أهم أعمدة الدراما ولم يبق إلا الذكريات نستحضرها في غيابك ستبقى أعمالك تتحدث عنك وأدعو دائما بالصبر للغالية دلع الرحبي”.

يذكر أن الفنان حاتم علي رحل يوم 29 ديسمبر 2020 وكان عمرو علي نجل المخرج الراحل كشف عقب وفاة والده أنه لم يكن يعاني من أي أمراض أو تاريخ مرضي، ولكنه شعر بمتاعب وآلام في الفترة الأخيرة ولم يخبر بها أحد لأن من عاداته المكابرة على المرض والشكوى.

يذكر أن منصة “شاهد VIP” للفيديو حسب الطلب بنظام الاشتراك قد أعلنت عرضها الفيلم السينمائي “Peace By Chocolate”، آخر أعمال حاتم علي، حصرياً على “شاهد VIP” تحت “عروض شاهد الأولى”، وذلك بعد عرضها في السينما في شهر يونيو الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى