fbpx

فندق يمنح زبونه إقامة لسنوات طويلة لو حقق شرطًا!

تعتبر أزمة الانجاب وانخفاض عدد المواليد خطرا يداهم العديد من دول العالم الغربي، فانخفاض نسبة التزايد السكاني يعرض خطط التنمية المستدامة وأسواق العمل والسياسات المستقبلية للخطر.

وقد لجأت بعض الدول والمنظمات والجمعيات العمومية لدراسة هذه الظاهرة وتقديم الحلول الناجعة لها، بهدف تشجيع الأزواج على الانجاب ورفع نسبة المواليد بمواجهة هذا الانخفاض الخطر.
إلا أن أحد الفنادق الكندية، قدم محفزا جديدا لزبائنه في خطة تستهدف رفع عديد سكان الدولة الكندية التي تعاني نقصا مهولا في كثافتها السكانية إزاء مساحتها الشاسعة ومواردها الكبيرة.
واستغل الفندق عطلة ما يسمى بعيد الحب للترويج لفكرته تلك، حيث ينتظر العشاق يوم عيد الحب، بتاريخ 14 فبراير/ شباط، لقضاء أمسية رومانسية على ضوء الشموع بأحد المطاعم الفاخرة، أو الذهاب في عطلة للتزلج، أو حجز نزل مريح على الشاطئ.
ووفر فندق “Hotel Zed” بمقاطعة كولومبيا في كندا، البديل المناسب. حيث يقدم الفندق، الذي يقع في مدينتي فيكتوريا وكيلوانا، عرضاً خاصاً بمناسبة عيد الحب، ويحمل اسم “Nooner”، ويتمثل في قضاء 4 ساعات لممارسة الحياة الزوجية.
وعلى مدار الـ 5 سنوات الماضية، يوفر العرض للأزواج فرصة تسجيل الوصول من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 2مساءً من أجل قضاء وقت خاص بغرفة الفندق، ويتبع ذلك الاستمتاع بلعب كرة المضرب في صالة الاستراحة، أو الاستجمام برومانسية داخل حوض الاستحمام الساخن في الهواء الطلق.
وخلال هذه العطلة، تضيف سلسلة فنادق “Zed” إلى العرض لمسة مختلفة بالترويج لإنجاب الأطفال، فإذا رحب الثنائي بمولود جديد في حياتهما بعد مرور 9 أشهر من إقامتها خلال العرض، فسيفوزان بإقامة مجانية بالفندق من اختيارهما على مدى الـ 18 عاماً المقبلة.
وتوصلت ماندي فارمر، الرئيس التنفيذي للفندق، إلى فكرة “Nooner” الأصلية عندما كان أطفالها صغاراً، ولم تستطع حينها إيجاد الوقت الكافي لقضائه مع زوجها. وبالنسبة لها، فإن القدرة لقضاء موعد غرامي بتاريخ 14 فبراير/ شباط يُعد أكثر جاذبية لها من تلقيها باقة من الزهور أو علبة من الشوكولاتة، لذلك أخذت الفكرة إلى لائحة عروض الفندق للعمل بها.
ويبدو حافز الإنجاب لهذا العام كإضافة ممتعة للعرض “Nooner” وتقول فارمر: “لا أعتقد أننا سنقنع شخصاً لا يفكر في إنجاب الأطفال بالإنجاب. ولكن إذا كنت جاداً في زيادة عدد أفراد أسرتك، فلماذا لا تجرب، وإذا نجحت، فستربح وسيلة للاحتفال بطفلك على مدى الـ 18 عاماً المقبلة”. 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى