fbpx

فنلندا تنفي إشاعات تخفيض ساعات العمل!

قالت “بيافي انتيكوسكي” مسؤولة الاتصالات في الحكومة الفلندية في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، أنه لا توجد أنشطة حديثة ولا خطط أو نوايا لتقليص أيام العمل الاسبوعي إلى أربعة أيام بواقع ست ساعات يومياً!.

وجاءت تصريحات المسؤولة الفنلندية لتتوافق مع تعليق الحكومة الفلندية في موقع تويتر التالي لصحة تلك الأخبار حيث أكدت الحكومة أن التقليص غير موجود على برنامج الحكومة أو أجندتها في الوقت الراهن.

واعتبرت الحكومة الفلندية، عبر حسابها، أن الفكرة قد طرحتها رئيسة الوزراء سانا مارين في حلقة نقاشية في آب / أغسطس 2019 فقط، عندما كانت وزيرة للنقل في عهد حكومة انتي ريني!.

وسبق أن تداولت وسائل أنباء أوربية وبريطانية خبراً عن رغبة الحكومة الفلندية تخفيض أيام وساعات العمل لأربعة أيام وست ساعات يومياً.

وعللت وسائل الإعلام الفكرة نقلاً عن رئيسة الوزراء، أن الناس يستحقون تخصيص وقت أطول لعائلاتهم وهواياتهم أو ثقافتهم.

وينص قانون العمل الفلندي على مقدار عمل لـ 40 ساعة اسبوعية، وثمان ساعات يومية وفقاً لآخر تعديلات القانون.

وشهدت فنلندا في شهر نوفمبر من العام الماضي 2019 إضراباً لعمال البريد بعد خطط لشركة البريد بخفض رواتب حوالي 700 عامل في مصلحة البريد بنسبة 30%. 

وتسبب الإضراب المذكور بانهيار حكومة “انتي ريتي” التي استقالت بعد اعتراض حزب الوسط على طريقة تعاطيها مع اضراب العمال، مما أدى لتشكيل حكومة إئتلافية ترأستها وزيرة النقل السابقة “سانا مارين” التي تعتبر أصغر رئيسة وزراء في العالم بعمر الـ 34 عام. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى