fbpx
أخر الأخبار

“فواكه ملغومة”.. الكويت تحبط محاولة تهريب “مخدرات” قادمة من إيران

مرصد مينا – الكويت

ضبطت السلطات الكويتية اليوم الجمعة، الإدارة العامة للجمارك الكويتية، كيلو ونصف الكيلو من مادة الشبو “أمفيتامين” المخدرة، مخبأة في صناديق فواكه قادمة من إيران.

الجمارك الكويتية  قالت في بيان لها: إن “معلومات وردت إلى قطاع البحث والتحري بالشحن الجوي من مصدر سري تفيد بقدوم الشحنة، فتم التنسيق مع رجال الجمارك للكشف عليها وتبين أنها كراتين فواكه، وبتفتيشها عثر بداخلها على 50 لفافة من مادة الشبو تزن نحو 1.5 كيلو”.

وأكد بيان الجمارك أنه “تم إعداد محضر الضبط وتسليم الممنوعات لجهة الاختصاص، كما تم ضبط صاحب الشحنة بالمنطقة الجمركية من قبل رجال البحث والتحري الجمركي ورجال مكافحة المخدرات من وزارة الداخلية وأحيل للجهات المعنية”.

إلى جانب ذلك، حذرت الجمارك كل من تسول له نفسه تهريب المواد المخدرة والبضائع المحظورة بكافة أشكالها وأنواعها إلى البلاد، مشددة على أنه “سيعرض نفسه للمساءلة القانونية، واتخاذ الإجراءات الجمركية بحقه”.

وبدأ مروجو المخدرات خلال السنوات الأخيرة، في البحث عن ضحاياهم من الشباب والمراهقين واستدراجهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما انتشرت أنواع ردئية من المخدرات زهيدة الثمن والتي تسبب مخاطر صحية مدمرة بين الشباب والمراهقين في الكويت.

يشار إلى أنه وفق إحصائيات شبه رسمية، فقد توفي في الكويت 650 شخصا بجرعات المخدرات الزائدة خلال 9 أعوام، كان أكثرهم من المواطنين الكويتيين 400 قتيل، ثم غير محددي الجنسية “البدون” 34 قتيلا، وأبناء الجالية المصرية 33، والسعوديون 20، والإيرانيون 18، والهنود 10 قتلى، نتيجة تعاطي المخدرات، فيما توزع العدد المتبقي على عدة دول مختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى