fbpx

فوضى في سوريا.. ودولة عربية واحدة تعلن أن رمضان هو الأربعاء

مرصد مينا

أعلنت عدة دول عربية أن غداً الثلاثاء، هو أول أيام شهر رمضان المبارك، فيما أعلنت سلطنة عمان أن الثلاثاء هو متمم لشهر شعبان وأن الأربعاء هو أول أيام شهر الصيام.

في غضون ذلك، انقسم الشارع السوري في تحديد موعد الشهر الكريم، ففي الوقت الذي أعلن فيه المجلس العلمي الفقهي في وزارة الأوقاف التابعة للنظام أن يوم غد الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان المبارك، أعلنت مراجع تابعة لإيران في العاصمة السورية دمشق، أن الأربعاء هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

تزامناً، أعلنت كلاً من السعودية والإمارات، والكويت، والبحرين، ومصر، والأردن، والعراق ولبنان ، واليمن، وتونس، وإندونيسيا، وماليزيا وتركيا، أن يوم غد هو أول أيام الشهر الفضيل، وسط اتخاذ الحكومات سلسلة إجراءات احترازية للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، كوفيد 19، حيث أصدر الحكومة الكويتية قراراً خاصاً بإقامة صلاة التراويح بالمساجد للرجال بعد صلاة العشاء مباشرة ولمدة 15 دقيقة فقط، مع الالتزام بالاشتراطات الاحترازية المعمول بها في المساجد والقواعد الصحية.

من جهتها، أعلنت السلطات الإماراتية عن قرارٍ بتقليل عدد ساعات العمل الرسمي في البلاد خلال أيام الشهر، مبينةً أنها خفضت معدل ساعات العمل يومياً بمقدار ساعتين، عن ما هو معمول به في أيام السنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى