fbpx

فوق العادة.. تطور جديد في العلاقات المصرية – القطرية

مرصد مينا – مصر
شهدت العلاقات المصرية – القطرية، تطوراً جديداً على مستوى العلاقات الدبلوماسية، حيث تسلم الرئيس المصري، “عبد الفتاح السيسي” الأربعاء، أوراق اعتماد السفير القطري فوق العادة، في العاصمة المصرية القاهرة.
يشار إلى أن وصف “فوق العادة”، هو أعلى مرتبة دبلوماسية في مراتب السفراء، ويتمتع صاحبها بصلاحيات موسعة بما في ذلك توقيع اتفاقات باسم دولته.
من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء القطرية، أن الحكومة القطرية عينت “سالم بن مبارك آل شافي” في منصب سفير فوق العادة مفوضا لدولة قطر لدى جمهورية مصر العربية، لافتةً إلى ان السفير نقل للرئيس المصري تحيات أمير قطر “تميم بن حمد آل ثاني” وتمنياته لحكومة وشعب مصر بدوام التقدم والازدهار.
يذكر أن “آل شافي” هو أول سفير قطري في القاهرة منذ توتر العلاقات بين الدوحة والقاهرة عام 2017، ودخول القاهرة ضمن حملة المقاطعة الخليجية لقطر والتي ضمت كلاً من أبوظبي والرياض والمنامة.
في غضون ذلك، أعرب “السيسي”، عن تمنياته للسفير القطري الجديد بالنجاح والتوفيق، محملاً إياه تحياته إلى الأمير “تميم” وتمنياته للشعب القطري بدوام السلام والاستقرار.
وكانت المقاطعة لقطر قد انتهت في كانون الثاني الماضي، حيث شهدت السعودية توقيع بيان العلا الذي أنهى أزمة دبلوماسية استمرت منذ صيف عام 2017، قطعت بموجبها كل من القاهرة والرياض وأبوظبي والمنامة علاقاتها مع الدوحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى