fbpx

فيديو.. إصابات بحريق في سفينة تجارية بمرفأ اللاذقية السوري

مرصد مينا- سوريا

اندلع حريق ضخم، اليوم الثلاثاء، في إحدى السفن التجارية بمرفأ اللاذقية السوري، على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ما أسفر عن إصابة عدد من العاملين فيها.

وسائل إعلام محلية، نقلت عن قائد فوج الإطفاء في اللاذقية، “مهند جعفر”، قوله إن حريقا نشب في إحدى السفن التجارية في مرفأ المدينة، مشيرا إلى أن 6 آليات من الفوج، شاركت في إخماد الحريق، ما أدى للسيطرة السريعة جدا ومنع امتداد النيران.

وبحسب “جعفر” فإن سبب الحريق وفق المعلومات الأولية ناجم عن أعمال الصيانة.

في السياق، قال مدير عام شركة المرفأ، “أمجد سليمان”، في تصريحات صحفية، إن الحريق أدى إلى إصابة عدد من العاملين في السفينة بضيق تنفس وتم نقلهم إلى المشفى لتلقي العلاج، وأن العمال تم تخريجهم من المشفى بعد تقديم الأوكسجين والإجراءات الإسعافية المطلوبة.

من جهة ثانية، أفادت مصادر من مدينة اللاذقية بحدوث انفجار مجهول في سفينة تجارية قبالة مدينة اللاذقية السورية على ساحل البحر المتوسط.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر تصاعدا للدخان في سماء منطقة المرفأ.

يشار إلى أن النظام السوري أعلن -في التاسع من مايو/أيار الماضي، أنه سيطر على حريق تسبب بانفجار في ناقلة نفط قرب الساحل السوري، وأكدت مصادر عدم وقوع أضرار أو إصابات.

ونقلت حينها وسائل إعلام محلية عن الشركة السورية لنقل النفط أن عطلا فنيا حدث في أحد محركات ناقلة نفط ترسو قبالة مدينة بانياس أدى إلى حريق بسيط وخروج دخان أسود من الناقلة.

وأضافت الشركة أن طاقم الناقلة تعامل مع الحريق وأخمده على الفور، من دون وقوع أية أضرار.

وقبل ذلك الحادث بأسبوعين، أفادت وسائل إعلام إيرانية بأن ناقلة نفط إيرانية ترفع علم بنما تعرضت لحريق قبالة ساحل بانياس، كما قالت وزارة النفط السورية إن الناقلة تعرضت لهجوم يعتقد أنه بواسطة طائرة مسيرة، من دون أن تشير إلى الجهة المسؤولة عن العملية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى