fbpx
أخر الأخبار

فيديو.. إنتحار جماعي لسرب من الطيور يحير العلماء في المكسيك

مرصد مينا – منوعات

رصدت كاميرات المراقبة في مدينة كواتموك شمالي المكسيك سقوط سرب من الطيور بشكل جماعي من الجو ما أدى إلى موت العشرات.

الشرطة المحلية أفادت بأن السكان وجدوا على الرصيف والطريق ما يقرب من مائة من الطيور المغردة النافقة، هاجرت خلال هذه الفترة من شمال كندا إلى المكسيك لقضاء الشتاء.

ولا يزال سبب النفوق الجماعي للطيور غير معروف، لكن بعض التكهنات تشير إلى أن الطيور ربما تكون قد عانت من آثار تلوث الهواء المرتفع الذي ابتليت به المنطقة مؤخرا، فيما أشار آخرون إلى أن ذلك قد يكون بسبب الشحن الزائد لكابلات الكهرباء.

موقع “Snopes المتخصص لم يستبعد أن يكون سبب السقوط خطأ بسيط ارتكبته الطيور، مشيرا إلى أنه في العام 2017، على طريق في شمال ويلز، تم العثور على 225 زرزورا نافقا وخلصت السلطات المحلية إلى أن الطيور سقطت ونفقت أثناء محاولتها تفادي طائر جارح مفترس.

عادة ما تحلق الطيور المهاجرة في مجموعات عبر شكل يسمى “Murmuration”، وهي رحلة منسقة بترتيب هندسي بين جميع المشاركين فيها، حيث يسعى كل طائر إلى الاقتراب قدر الإمكان من جاره من أجل الحفاظ على نفسه، الغرض من هذه الحركة هو تجنب الطيور الجارحة وكذلك نقل المعلومات.

في حين أن هذه الظاهرة رشيقة وجميلة بشكل عام للمشاهدة، فمن الممكن أن يكون جزء من سرب الطيور في المكسيك، على غرار ما حدث في ويلز، قد أخطأ في الحساب عندما حاول الهروب من جوارح وتحطم في النهاية على الأرض.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى