fbpx

فيديو.. اعتداء بالضرب على المرشح اليميني المتطرف في فرنسا “إريك زمور”

مرصد مينا- فرنسا

تعرض المرشح للرئاسة الفرنسية، إريك زمور، لهجوم من أحد الأشخاص، خلال حفل إطلاق حملته الانتخابية التي سماها “استعادة البلاد”، مساء أمس الأحد.

وسائل إعلام محلية، نشرت مقطع فيديو، يُظهر اللحظات الأولى من الهجوم على المرشح اليميني المتطرف ” إريك زمور”، إذ استطاع أحد الأشخاص الوصول إليه بسهولة، ما دفع الأمن لإلقاء القبض عليه.

على إثر ذلك، أصيب المرشح في معصمه، في حين أنه رفع دعوى ضد المهاجم، وفقا لمحاميه.

وفي بداية خطاب زمور، وقف حوالي عشرة ناشطين من الجمعية في مؤخرة القاعة بصف أفقي، ونظموا وقفتهم ليشكلوا عبر أحرف موجودة على قمصانهم السوداء رسالة: “لا للعنصرية”.

وأثناء تنفيذ ذلك، جرت مواجهات بين المحتجين مع مناصري إريك زمور لمشاركين الآخرين في الحفل، حيث ضرب المناصرون المحتجين، وألقوا مقاعد عليهم، وفق مقطع فيديو نشره حساب جمعية “SOS Racisme” في “تويتر”، وقالت الجمعية: “أصيب خمسة نشطاء، اثنان منهم قام رجال الإنقاذ بإسعافهما”.

يشار إلى أن “زمور” البالغ 63 عاما، أدين عدة مرات في تهمة صدور خطاب كراهية منه، وكان قد أعلن أن شعار حملته هو “المستحيل ليس فرنسيا”، المقتبس من نابليون.

وقال: “ما هو على المحك هائل… إذا فزت في هذه الانتخابات، فلن يكون هناك مجرد تغيير آخر، ولكن بداية استعادة أجمل بلد في العالم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى