fbpx

فيديو.. البوارج الروسية تستهدف ريف حلب بالصواريخ الباليستية

مرصد مينا – سوريا

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب تسعة مسائ اليوم الجمعة، بقصف روسي بالصواريخ الباليستية على منطقة “جرابلس” الواقعة تحت سيطرة المعارضة السورية المدعومة من تركيا في مناطق “درع الفرات”.

مصادر محلية أكدت لـ”مرصد مينا” أن ” الصواريخ الروسية استهدفت منطقة حمران التي تضم حراقات فيول ومصافي تكرير بدائية للنفط الخام”. لافتة إلى أن “منطقة الحمران تعد ساحة لتجمع الآليات المخصصة لنقل النفط، ويطلق عليها اسم ساحة المحروقات”.

وأظهرت فيديوهات تداولتها وسائل اعلام تركية أن  “سلسلة انفجارات ضخمة في منطقة حمران، نتيجة استهداف ما يسمى بـ “سوق الفيول” بالصواريخ الروسية “بعيدة المدى”.

كما لفتت وسائل الإعلام التركية أنباء عن قصف روسي لمنطقة درع الفرات السورية التي تُسيطر عليها القوات التركية، موضحة أن “القصف أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 9 آخرين”.

وأكدت وسائل الاعلام أن “البوارج الروسية قصفت بالصواريخ البالستية  منطقة جرابلس الواقعة ضمن مناطق عملية درع الفرات، بعد أيام من تعزيز أنقرة قواتها المسلحة برتل عسكري أرسلته إلى مدينة إدلب السورية”.

يذكر أنه في 10 فبراير/شباط الماضي، قتل 5 وإصيب 4 آخرين، جراء القصف بصواريخ أرض-أرض أطلقتها القاعدة العسكرية الروسية في حميميم على مناطق نفوذ الفصائل الموالية لتركيا بريف حلب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى