fbpx

فيديو.. السلطات السعودية تتحرك بسبب “وليمة الغزال”

مرصد مينا – السعودية

تحركت الجهات الأمنية في المملكة العربية السعودية للتحقيق في مقطع مصور انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي لـ”وليمة الغزال”.

المقطع الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي أثار ضجة واسعة في المملكة، ويظهر أشخاص وهم يعلنون نيتهم إقامة وليمة غداء على “غزال وضيحي”.

وكانت الهيئة السعودية للحياة الفطرية كشفت العام الماضي عن رفعها لمشروع عقوبات الصيد الجائر يبلغ سقفه 30 مليون ريال سعودي.

إلى جانب ذلك، استدعت الجهات الأمنية الشخص الذي يظهر في الفيديو وأحالته للجهات المختصة، وتبين أن الأشخاص اشتروا الغزال من محمية خاصة، وأنه تربية مزارع، ولم يتم صيده كما اعتقد العديد من مستخدمي “السوشيال ميديا”.

ورصدت الهيئة السعودية للحياة الفطرية، العام الماضي 500 مخالفة صيد جائر وتمت محاكمتهم، اذ قامت بمنع الصيد الجائر خارج المناطق المحمية وفي المناطق التي تراقبها الهيئة، وهي منطقة منع صيد الطيور على طول سواحل البحر الحمر والخليج العربي وبعمق 20 كلم براً.

يذكر أن وزارة البيئة والمياه والزراعة، أكدت في وقت سابق أنها عملت على إعداد مشروع لنظام شامل للبيئة يشمل كثير من جوانب البيئة وتم رفع سقف الغرامات فيه لتصل بعضها إلى 30 مليون ريال لتكون رادع لكل من يتسبب في الإضرار بالبيئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى