fbpx

فيديو.. السلطات السعودية تعتقل مواطنا روج للمخدرات عبر وسائل التواصل

مرصد مينا- السعودية

ألقت السلطات السعودية، القبض على مواطن ظهر في مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي وهو يدعو إلى تجربة واستخدام المخدرات.

المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة عسير، المقدم “زيد الدباش”، قال إن مواطن سعودي في العقد الرابع من العمر، نشر مقاطع فيديو “تتضمن عبارات تدعو إلى تجربة واستخدام المخدرات، ومعان تتنافى مع ما يبذل من جهود في مكافحة آفة المخدرات”، مؤكدا أن الجهات المختصة تمكنت من تحديد هويته والقبض عليه..

وحسبما نقلت وسائل إعلام محلية، فقد أشار الدباش أن الاستدلالات الأولية أشارت إلى أن الرجل يعاني اعتلالات نفسية، كما جرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقه، وتمت إحالته إلى الجهات المختصة.

يشار إلى أن عقوبة حيازة المخدرات لأول مرة بقصد الترويج، تأتي بالسجن المشدد لمدة 15 عاما، نظرا لاعتبار المروج يقوم بترويج آفة سامة تسبب تدمير حياة عدد من الأشخاص وإزهاق روح الإنسان.

كما ينص القانون السعودي الجديد لعام 2021، الخاص بمكافحة المخدرات بمعاقبة كل شخص بالقتل، إذا ثبتت بحقه تهم تتعلق بتهريب المواد المخدرة أو أي نوع من المواد، التي تتعلق بالمؤثرات العقلية، وكل من يجلب أو يصدر أو يصنع وينتج مواد مخدرة أو من يقوم بزراعتها لإنتاجها وبيعها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى