fbpx
أخر الأخبار

فيديو.. الطبيب يوضح فضيحة “تمثيلية التطعيم” في لبنان

مرصد مينا – لبنان

أثار فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي في لبنان جدلاً واسعاً، بعد “تمثيل” أحد الأطباء تلقيه لقاح كورونا، اذ كشف المقطع أنه “لم يتم حقن اللقاح فعليا”.

الطبيب الذي يظهر في مقطع الفيديو المتداول هو رئيس قسم التوليد في مستشفى رفيق الحريري الحكومي الدكتور ربيع شاهين، قال لوسائل الاعلام إنه “تلقى بالفعل اللقاح”. مؤكداً أنه “بعد تلقيه اللقاح، طلب منه بعض المصورين التقاط فيديو له، وذلك لنشره تشجيعا للناس.

وبدأت مستشفيات قليلة في لبنان الأحد بتطعيم المسجلين على لوائح وزارة الصحة، بلقاح “فايزر”، الذي وصل منه إلى لبنان قرابة 28 ألف جرعة فقط، كخطوة خجولة جدا مقارنة بجولات التطعيم الأولى التي أطلقتها الدول العربية والدول عامة.

بدوره، اعتبر مدير عام مستشفى “رفيق الحريري” الدكتور فراس أبيض أن “الفيديو غير مقبول”، لافتاً إلى أن  “الدكتور شاهين أخذ اللقاح بالفعل من دون أن يصور، ثم أحب أن يصور فيديو لتشجيع الناس. يمكن أن تكون النية جيدة، لكن المصداقية والشفافية أهم”.

و امتنع وزير الصحة “حمد حسن” ورئيس حكومة تصريف الأعمال “حسان دياب” عن أخذ اللقاح إفساحا بالمجال للعاملين بالقطاع الصحي وكبار السن.

يذكر أن لبنان تسلم السبت الفائت 28500 جرعة من لقاح فايزر-بايونتيك المضاد لفيروس كورونا كدفعة أولى، استعدادا لبدء عملية التطعيم الأحد في البلد المنهك بأزمات اقتصادية وضغط الوباء على القطاع الصحي.

ومن المتوقع أن يشرف الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على عملية التوزيع الممولة من قبل البنك الدولي بقيمة 34 مليون دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى