fbpx
أخر الأخبار

“فيديو”.. بالونات “حماس” تشعل الحرائق في مستوطنات إسرائيلية

مرصد مينا – غزة

اندلعت أربعة حرائق في مستوطنات إسرائيلية اليوم الجمعة، وذلك بعد إطلاق “حركة حماس” بالونات حارقة من قطاع غزة،

وسائل اعلام إسرائيلية قالت: إن “الحرائق اندلعت في حقول أشواك في مستوطنات تابعة للمجلس الإقليمي أشكول الذي يضم 32 مستوطنة”. لافتة إلى إنها “إطلاق البالونات جاء بعد إطلاق “حزب الله” اللبناني صباح اليوم 19 صاروخا على إسرائيل، سقطت ثلاث منها في لبنان، وستة في مناطق مفتوحة داخل إسرائيل، وتم اعتراض عشر باستخدام نظام القبة الحديدية”.

وأعلنت حركة “حماس” التي تسيطر على قطاع غزة في بيان لها اليوم الجمعة، تأييدها لإطلاق “حزب الله” الصواريخ على إسرائيل، مشددة على أن “المعركة مع إسرائيل وعلى كل الجبهات يجب أن تظل مفتوحة حتى زواله وتحرير المقدسات والأرض العربية والإسلامية من دنس المحتلين الغاصبين”.

١٠

بدوره، أكد وزير الدفاع “بيني غانتس” يوم الأربعاء، أن الجيش الإسرائيلي مستعد لأي سيناريو مع “حماس” في قطاع غزة سواء كان التصعيد أو التسوية.

وقادت وساطة مصرية إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة بعد جولة من المعارك استمرت بين 10 إلى 21 من شهر مايو/آيار الماضي.

يذكر أن إطلاق بالونات الهيليوم الحارقة أدت إلى تدمير مساحات كبيرة من الهكتارات داخل مستوطنات غلاف غزة، وتسببت في نشر الفوضى والقلق بين المستوطنين في المناطق المحيطة بقطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى