fbpx
أخر الأخبار

فيديو.. بن غفير يدخل باحات المسجد الأقصى ويغادره بعد 13 دقيقة..

مرصد مينا

دخل اليميني المتطرف، وزير الأمن القومي الإسرائيلي ايتمار بن غفير صباح الثلاثاء باحات المسجد الأقصى وسط انتشار أمني مكثف وذلك لأول مرة منذ توليه منصبه وزيرا في حكومة بنيامين نتنياهو.

بن غفير قال عند وصوله المكان “الحكومة لن تخضع لتهديدات حماس. جبل الهيكل، حسب وصفه، هام لشعب إسرائيل والمسيحيين والمسلمين، وكذلك اليهود سيعتلون الجبل وكل من يهدد يجب أن يتم التعامل معه بيد من حديد”.

وكان زعيم المعارضة ورئيس الوزراء الإسرائيلي السابق يائير لابيد قد حذر من أن زيارة بن جفير من شأنها أن تشعل أعمال عنف، فيما أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية “بشدة” اقتحام الوزير للمسجد الأقصى، واعتبرت هذا الفعل “استفزازا غير مسبوق وتهديدا خطيرا لساحة الصراع، واستخفافا بالمطالبات بوقفها”.

ورأت الخارجية الفلسطينية أن الزيارة “شرعنة لمزيد من الاقتحامات واستباحة الأقصى من قبل المستوطنين، بل وتشجيع لهم وحماية لارتكاب أبشع الجرائم والاعتداءات على الأقصى”.

الخارجية حملت “نتانياهو المسؤولية عن هذا الاعتداء الصارخ على الأقصى”، وقالت إنها “ستتابعها على المستويات كافة بالتنسيق مع الأشقاء في الأردن”، حسب ما جاء في البيان.

وسائل إعلام فلسطينية وصفت ما حصل بأنه اقتحاما للأقصى، ونشرت وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) فيديو يظهر “وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي (..) يغادر المسجد الأقصى المبارك بعد اقتحام دام 13 دقيقة”.

وكان بن غفير قد عقد أمس جلسة مع قيادة الشرطة وجهاز الأمن العام اللذين أوضحا أنه لا توجد معارضة لزيارته من الناحية الأمنية.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى