fbpx
أخر الأخبار

فيديو.. تعذيب في مركز لإعادة تأهيل مرضى الإدمان بإيران

مرصد مينا – إيران

تداول ناشطون ايرانيون مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر موظفين في مركز لإعادة التأهيل في إيران وهم يقومون بتعذيب المدمنين.

المقطع يظهر موظفي المركز وهم  يجبرون المرضى على النزول  في بركة من مياه متجمدة، بينما يقومون بضرب آخرين منهم بهراوات بعد خروجهم من الماء.

المقطع أثار موجة من الغضب في يالشارع الإيراني على هذه القسوة التي قالوا إنها شائعة في مراكز إعادة التأهيل الإيرانية.

وبحسب الناشطين فإن الفيديو يعود إلى الشهر الماضي وقد صور في مركز “نورانديشان” لإعادة التأهيل، الذي يقع ببلدة قلات، التي تبعد حوالي 45 كيلومترًا عن مدينة شيراز، مركز محافظة فارس جنوب ايران، حيث تم وضع غالبية الأشخاص في المركز بأمر قضائي.

وتُظهر اللقطات المرضى وهم يصرخون من شدة الألم، بينما ينهال موظفو المركز عليهم بالضرب والشتم في درجة  حرارة خارجية تتراوح بين -3 و2 درجة مئوية، وفق المغردون.

وعقب الموجة الواسعة من الاحتجاج والاعتراض، أعلنت السلطات أنها ستفتح تحقيقا في القضية، وسط تصاعد المطالبات بإغلاق المركز بشكل نهائي ومحاسبة المتورطين في التعذيب.

يشار إلى أن إيران تشترك مع أفغانستان بحدود بحوالي 815 كيلومترا، حيث تعد الأخيرة واحدة من أكبر منتجي الأفيون والهيروين والأمفيتامينات في العالم.

كما تعد إيران سوقًا رئيسيًا لهذه المخدرات التي تعتبر ترانزيت تهريب في طريقها إلى الأسواق المربحة في دول الجوار وإلى أوروبا أيضا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى