fbpx

فيديو.. تفاصيل مقتل 3 سوريين حرقا في إزمير التركية

مرصد مينا- تركيا

تداول ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يصور مكان ارتكاب حادثة حرق 3 شباب سوريين، على يد مواطن تركي لدوافع عنصرية، وهم مأمون النبهان (23 عامًا)، وأحمد العلي (21 عامًا)، ومحمد البش (17 عامًا).

يشار إلى أن ثلاثة شبان سوريين لقوا مصرعهم “حرقا بالبنزين” على يد مواطن تركي قبل أكثر من شهر، حيث أكدت “مصادر محلية” أن “المواطن التركي أضرم النار بعد سكب مادة البنزين بمكان إقامة الشبان، في منطقة غوزيل باهشي التابعة لولاية إزمير، في 16 نوفمبر الماضي”.

وبحسب المصادر، فأن “الشبان كانوا يعملون في ورشة لصناعة الحجر الخاص بالأرصفة، ولم يكن بين الضحايا والمواطن التركي أي خلافات، والجريمة تمت بدافع العنصرية”.

حادثة القتل جرت وسط تعتيم إعلامي، فيما لم تكشف السلطات التركية عن نتائج التحقيقات حتى الآن.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صور وأسماء ضحايا هذه الجريمة.

يذكر أن الكثير من اللاجئين السوريين في تركيا، يعانون من المشاعر المعادية للمهاجرين، حيث تم توثيق العديد من التجاوزات في حقهم، وفقا لأسوشيتد برس.

ومع ارتفاع معدلات البطالة وأسعار المواد الغذائية والإسكان، حول العديد من الأتراك إحباطهم تجاه ما يقرب من 5 ملايين مقيم أجنبي في البلاد، ولا سيما 3.7 مليون شخص فروا من الحرب الأهلية في سوريا.

وفي أغسطس الماضي، اندلعت أعمال عنف في أنقرة، العاصمة التركية، حيث قام حشد غاضب بتخريب المحلات، والمنازل السورية، ردا على حادث طعن مميت لمراهق تركي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى