fbpx

فيديو.. حفل زفاف داخل عربة مترو في تونس

مرصد مينا- تونس

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في تونس، خلال اليومين الأخيرين، مقطع فيديو لحفل زواج داخل عربة مترو، ما أثار موجة جدل واستياء، لدى الشارع التونسي.

وحسبما قال ناشطون، فإن الفيديو تم تصويره داخل عربة المترو رقم 6، الرابط بين تونس العاصمة وضاحيتها الجنوبية مدينة المروج.

وتظهر في الفيديو مجموعة من النساء اللواتي يغنين ويرقصن من دون الالتزام بارتداء الكمامات وإجراءات التباعد الواجب اتخاذها للحد من انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19″، في وقت تشهد فيه البلاد ارتفاعا ملحوظا بأعداد الإصابات وتسجيل لحالات إصابة بالسلالة الهندية “دلتا”.

مقطع الفيديو أثار استياء كثير من التونسيين الذين دعوا المواطنين إلى التحلي بالمسؤولية والسلطات إلى التشدد في فرض الإجراءات الصحية الضرورية، فيما برر آخرون ما حصل بأن الحكومة سمحت لأحزاب سياسية بالقيام بمسيرات شارك فيها الآلاف من أنصارها من دون مراعاة الظروف الصحية، وبالتالي لا يحق لها أن تحرم المواطنين من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، على حد تعبيرهم.

يشار إلى أن وزارة الصحة التونسية أعلنت، أمس الأربعاء، رصد ست إصابات بسلالة دلتا الجديدة من فيروس كورونا التي ظهرت للمرة الأولى في الهند، وسط انتشار سريع للفيروس في البلاد.

وبعد نجاحها العام الماضي في السيطرة على الموجة الأولى من الفيروس، تكابد تونس في مواجهة ارتفاع جديد في الإصابات.

وأعادت فرضَ إجراءات العزل العام الأسبوع الماضي في أربع محافظات، مع تصاعد الإصابات واكتظاظ وحدات العناية المركزة بالمرضى.

الجدير بالذكر أن تونس سجلت حتى مساء يوم أمس الأربعاء، 387 ألف إصابة بفيروس كورونا، ونحو 14233 وفاة، بحسب إحصائيات رسمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى