fbpx
أخر الأخبار

فيديو.. زوارق تابعة للحرس الثوري تعترض سفينة أمريكية في الخليج العربي

مرصد مينا – إيران

أظهر فيديو نشره التلفزيون الرسمي الإيراني، يوم الخميس، زوارق حربية تابعة للحرس الثوري الإيراني تعترض سفينة أمريكية في الخليج العربي.

التلفزيون الإيراني زعم أن الفيديو  صور من على متن أحد الزوارق السريعة التابعة للحرس الثوري، ظهر خلاله سفينة ترفع علم الولايات المتحدة وعددا من أفراد الطاقم على متنها، فيما بدا أن الزورق كان يطاردها، دون أن يشير إلى توقيت وقوع المواجهة.

الفيديو الذي أظهر صوتا يقول بالفارسية “استمروا في مطاردتهم”، دفع المتحدث باسم الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية المتمركز في البحرين، تيموثي هوكينز، للتعليق قائلا إنه ليس على علم بأي تفاعل غير آمن من نوعه مع إيران خلال اليومين الماضيين.

وتشهد العلاقات بين واشنطن وطهران اضطرابا بسبب تصعيد الأخيرة لبرنامجها النووي، حيث وصلت المحادثات في فيينا لإعادة إحياء اتفاق إيران النووي مع القوى العالمية إلى طريق مسدود منذ يونيو/ حزيران، ولم يحدد موعد لاستئنافها.

حادثة اعتراض السفينة الأمريكية ليست الأولى من نوعها، حيث سبق وأن رفض الحرس الثوري تصريحات البحرية الأمريكية في أيار/مايو بأن زوارق إيرانية اقتربت بشكل سريع في مضيق هرمز ما أثار مواجهة محمومة غداة إعلان الولايات المتحدة أن الحرس الثوري أرسل 13 زورقا سريعا مسلحا أيضا بالقرب من سفن تابعة للبحرية الأمريكية في المضيق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى