fbpx
أخر الأخبار

فيديو.. طائرات مسيرة مجهولة تستهدف شاحنات تابعة لميليشيات إيران شرقي سوريا

مرصد مينا

استهدفت طائرات مسيّرة مجهولة ليل الأحد قافلة شاحنات تابعة لمليشيات إيرانية كانت في طريقها من العراق إلى سوريا، بحسب القناة 12 الإسرائيلية، فيما نقلت قناة الميادين الإيرانية عن مصادر لم تسمها قولها إن الشاحنات التي تعرضت للقصف إيرانية، وكانت تعبر الحدود العراقية باتجاه الأراضي السورية بشكل رسمي، وتحمل مساعدات غذائية.

مصادر إعلامية محلية أكدت أن 6 شاحنات تبريد تعرّضت لاستهداف من طائرات مجهولة في ريف مدينة البوكمال الحدودية، بعد عبورها من العراق، وأسفرت عن تدمير الشاحنات ومقتل وإصابة من بداخلها. فيما ذكرت مصادر حقوقية بحسب فرانس برس أن “الشاحنات كانت تنقل أسلحة إيرانية”، مشيرة إلى أنه  بدخول قافلتين مماثلتين على الأقل خلال هذا الأسبوع من العراق، أفرغتا حمولتهما في مدينة الميادين، مرجحًا نقلهما “أسلحة متطورة” إلى مجموعات موالية لطهران.

وتنتشر قوات إيرانية وأخرى عراقية ومجموعات موالية لطهران بينها حزب الله اللبناني في منطقة واسعة في ريف دير الزور الشرقي، خصوصا بين مدينتي البوكمال والميادين. يقدر عدد أفراد تلك المجموعات بنحو 15 ألف مقاتل.

يذكر أن محافظة دير الزور مقسمة بين أطراف عدة، إذ تسيطر قوات النظام ومقاتلون إيرانيون ومجموعات موالية لهم على المنطقة الواقعة غرب نهر الفرات الذي يقسم المحافظة إلى جزأين، فيما تسيطر قوات سوريا الديمقراطية -وهي فصائل كردية مدعومة من التحالف الدولي بقيادة واشنطن- على المناطق الواقعة عند ضفافه الشرقية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى