fbpx
أخر الأخبار

فيديو.. فيضانات و سيول جارفة تضرب السعودية

مرصد مينا- السعودية

تعرضت مناطق متفرقة من المملكة العربية السعودية، أمس الأربعاء واليوم الخميس، إلى سيول جارفة هائلة وفيضانات ضخمة، بعد هطول أمطار غزيرة نتيجة حالة عدم الاستقرار الجوي التي تشهدها المملكة.

وجرفت المياه أشخاصاً وسيارات، كما حاصرت آخرين حاولوا الاحتماء بالوقوف فوق مركباتهم، حسبما أظهرت فيديوهات متداولة على مواقع التواصل.

مقطع فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر جريان سيول الريث الجارفة في منطقة “جازان”، بسرعة كبيرة وانحدار المياه بشدة داخل الشعاب والأودية وخلف العبارات والسدود.

كذلك، شهدت مكة المكرمة أمطارا غزيرة مع تساقط حبات البرد، وصلت إلى حد السيول وتسببت بارتفاع منسوب المياه في الشوارع، مع جرف العديد من السيارات والأشخاص في منطقة “سوق الضيافة”.

ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق حجم السيول الهائل التي تشبه تدافع المياه في الشلالات، مع ارتفاع المياه في الشوارع وانجراف السيارات في عدد كبير من مناطق المدينة.

يشار إلى أن المركز الوطني للأرصاد الجوية، كان قد نبه من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، تؤدي إلى تدن في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول، تشمل محافظات الحرث، والدائر، والعيدابي، وفيفا، وهروب.

 كما نبهت المديرية العامة للدفاع المدني، في وقت سابق، من تغيرات جوية قد ينتج عنها هطول أمطار رعدية ربيعية على عدد من مناطق المملكة بناء على التنبيهات الصادرة من المركز الوطني للأرصاد، قد يصاحبها جريان للسيول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى