fbpx

فيديو.. قتلى وجرحى باصطدام طائرتين “هليكوبتر” في الجو

مرصد مينا- أستراليا

أفادت وسائل إعلام أسترالية، اليوم الاثنين، بسقوط 4 قتلى، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة، جراء حادثة تصادم طائرتين “هليكوبتر” في الجو بالقرب من مقصد سياحي شهير في منطقة “غولد كوست”.

وحسبما أفادت السلطات الأسترالية، فقد تحطمت إحدى المروحتين، فيما تمكنت الأخرى من الهبوط بالقرب من مدينة ملاهي سي وورلد بعد الاصطدام الذي وقع حوالي الساعة الثانية ظهرا بالتوقيت المحلي، وأصيب ركاب تلك المروحية بجروح طفيفة من شظايا الزجاج.

رئيسة الحكومة المحلية لولاية “كوينزلاند”، “أناستاسيا بالاشتشوك”، وصفت الحادث بأنه “مأساة لا يمكن تصورها”، مضيفة في تغريدة على تويتر: “أتعاطف مع كل أسرة وكل شخص تضرر من هذا الحادث المروع”.

قال شهود عيان إنهم سمعوا صوتا مدويا فجأة، وتحركوا نحوه، وفوجئوا بالمشهد الصعب.

في السياق، نقلت صحيفة “الغارديان” عن “فا توالا”، التي كانت في زيارة للمتنزه الترفيهي “بدا الأمر وكأنه عاصفة رعدية شديدة. وبينما كنا نتجه نحو الضوضاء، رأينا للتو كلتا المروحيتين في الهواء وقد أصابت إحداهما الأخرى”.

وأضافت: “خرجت الطائرة عن السيطرة ورأيناها تسقط بشكل عمودي، فيما تمكنت المروحية الأخرى من الهبوط بسلام”.

وأشارت إلى أن حالة الصدمة كانت تعتري الجميع، حيث تسمروا في أماكنهم غير مصدقين ما يحدث، وبدا وكأنه لقطة من فيلم، مضيفة أنه “عندما هبطت إحدى المروحتين بسلام، رأينا قائدها وركابها يركضون نحو المروحية التي تحطمت، وكذلك فعل الناس”.

وقال المكتب الأسترالي لسلامة النقل إنه فتح تحقيقا في الحادث. ومن المتوقع أن يصدر تقريره في غضون أسابيع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى