fbpx
أخر الأخبار

“فيديو”.. الدستوري الحر يحاول تعطيل أعمال جلسة البرلمان التونسي

مرصد مينا – تونس

رفعت كتلة الدستوري الحر، شعار ”ديغاج” في جلسة البرلمان التونسي، محاولة تعطيل أعمال الجلسة العامة لمنع تلاوة تقرير لجنة الصناعة والطاقة.

رئيسة كتلة الدستوري الحر “عبير موسي” ونواب كتلتها رفعوا في وجه وزير الصناعة والطاقة والمناجم بالنيابة محمد بوسعيد شعار “ديغاج فساد”، لتعطيل أشغال الجلسة العامة من خلال محاولة منع لجنة الصناعة والطاقة والثروات الطبيعية والبنية الأساسية والبيئة من تلاوة التقرير.

وشرع أحد أعضاء لجنة الصناعة والطاقة في تلاوة التقرير وسط هتافات متواصلة ومستمرة باستعمال مكبرات الصوت ورفع شعارات ضد رئيسي المجلس والحكومة والتنديد بالفساد، بينما التزم باقي النواب بمن في ذلك رئيسة الجلسة بمقاعدهم وسط هذه الأجواء المتشنجة.

بدوره، قرّر مكتب مجلس نواب الشعب، أن يخوّل رئيس المجلس، اتخاذ الإجراءات الضرورية لتأمين حسن سير عمل البرلمان وتفادي كل أساليب تعطيله، وتوفير كل الإمكانيات الفنية في جميع الفضاءات، “بما يخوّل للصحفيين فقط القيام بالتغطية الإعلامية ومنع كل نقل مباشر لأشغال المكتب عبر الهاتف، وذلك وفق ما ينصّ عليه القانون”.

وتأتي هذه الإجراءات على خلفيّة “تعمّد كتلة الحزب الدّستوري الحر، تعطيل أشغال الجلسة العامة اليوم الإثنين، بحضور وزيرة التعليم العالي ووزير الشؤون الاجتماعية ومنعهما من الكلام”، وفقاً لمساعد رئيس البرلمان المكلّف بالإعلام “ماهر مذيوب “.

إلى جانب ذلك، قرّر مكتب المكتب تجديد العمل بالإجراءات الإستثنائية بمجلس نواب الشعب، لمدة شهر، بسبب تواصل تفشي فيروس كوفيد -19.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى