fbpx
أخر الأخبار

فيديو.. لبنانيون يواجهون مسيرة مؤيدة للأسد في “جونيه”

مرصد مينا – لبنان

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الخميس، مقاطع فيديو تظهر اشتباكات بين عدد من المواطنين اللبنانيين والسوريين في جونية، وذلك على خلفية مسيرة داعمة لرئيس النظام “بشار الأسد”.

مقاطع الفيديو أظهرت مواجهات على أوتوستراد جونية – نهر الكلب، صباح اليوم الخميس، بين عدد من اللبنانيين ومجموعة من السوريين الذين ينظمون مسيرة سيارة حاملين فيها الأعلام السورية وصور “بشار الأسد”.

لقطات الفيديو وثقت لحظات الموجهات وتكسير زجاج سيارات، اذ قام شبان لبنانيون بنزع الصور والأعلام واللافتات المؤيدة للأسد، بينما حضرت على الفور دورية من الجيش وطوقت المكان.

وانطلقت انتخابات الرئاسة السورية اليوم الخميس، في مقر السفارة ببيروت، اذ يستضيف لبنان أكبر عدد من اللاجئين السوريين تقدر بنحو 1.5 مليون سوري وفقاً للسلطات اللبنانية.

يذكر أنه يتم تنظيم الانتخابات في وقت لا يزال فيه الحل السياسي السوري غير قائم، اذ يصر نظام الاسد على إجراءها بحسب دستور عام 2012، في 26 من أيار/ مايو الجاري، الامر الذي يتعارض مع  قرارات مجلس الأمن التي تؤكد على عملية انتقال سياسي في البلاد وكتابة دستور جديد قبل إجراءات انتخابات رئاسية تحت اشراف الامم المتحدة.

ويرى معارضون سوريون أن “ما يجريه النظام السوري عبر مؤسسات الدولة التي يسيطر عليها في سوريا من أجل إقامة انتخابات رئاسية، ما هو إلا مسرحية تعيد ما حدث في العام 2014 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى