fbpx

فيديو.. مسؤول أمن “أسامة بن لادن” يعود إلى أفغانستان

مرصد مينا- أفغانستان

كشفت مصادر أفغانية، اليوم الثلاثاء، عن عودة “أمين الحق”، أحد كبار موردي الأسلحة لتنظيم “القاعدة” وقائد قوات أمن “أسامة بن لادن”، إلى مسقط رأسه في إقليم ننجرهار بأفغانستان.

وتداولت وسائل إعلام، مقطع فيديو، يُزعم أنه يظهر “أمين الحق”، وهو يعود إلى مسقط رأسه في إقليم ننجرهار بأفغانستان، ولم يعلق البنتاغون ولا وزارة الخارجية على الأمر حتى الآن.

ويظهر مقطع الفيديو سيارة دفع رباعي تقل رجلا قيل إنه “أمين الحق”، وهي تسير عبر نقطة تفتيش وسط حشد صغير من الناس المبتهجين.

​السيارة، توقفت عند نقطة التفتيش واقترب الحق إلى النافذة قبل أن يتناوب الرجال على إمساك يده وتقبيلها.

يأتي ذلك، بعد ساعات من الحديث عن انتهاء سحب القوات الأمريكية من أفغانستان، إذ من المنتظر أن تعلن وزارة الدفاع الأمريكية خلال الساعات المقبلة بشكل رسمي استكمال انسحاب قواتها من أفغانستان بعد حوالي 20 عاما من الحرب التي شنتها ضد طالبان في أعقاب هجمات 11 سبتمبر أيلول 2001.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، كان قال في وقت سابق من هذا الشهر، بأن القاعدة “ذهبت” من أفغانستان ولن تعود.

يذكر أنه في 2 مايو/ أيار 2011، أغارت القوات الخاصة الأمريكية على مجمع “القاعدة” في أبوت آباد، في باكستان، ما أسفر عن مقتل أسامة بن لادن الإرهابي الأكثر شهرة في العالم كجزء من عملية “نبتون سبير”.

جاءت الغارة بعد ما يقرب من 10 سنوات من هجمات 11 سبتمبر الإرهابية التي نفذتها “القاعدة” ضد الولايات المتحدة، والتي أودت بحياة ما لا يقل عن 2977 شخصًا وجرح حوالي 6000 آخرين. دفعت هجمات الحادي عشر من سبتمبر واشنطن إلى إعلان الحرب على الإرهاب وغزو أفغانستان والعراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى