fbpx

فيديو.. ميليشيا الحوثي تقتحم أحد الأعراس وتعتقل العريس

مرصد مينا- اليمن

اقتحمت مجموعة تابعة للميليشيات الحوثية المدعومة من إيران في اليمن، أحد الأعراس في محافظة عمران، شمال البلاد، وحولته إلى مأتم وساحة قتال، بعد أن أطلق مسلحوها الرصاص بشكل عشوائي، ويختطفوا العريس والفنانين، بذريعة “الغناء” الذي يخالف ما يسمونها “هويتهم الإيمانية”.

مصادر محلية، قالت إن قوة حوثية مسلحة مكونة من عدة أطقم بقيادة المشرف المدعو “أبو خالد النمري” اقتحمت، مساء أمس الأحد، قاعة الأمراء وقامت بتكسير الآلات الموسيقية التابعة لأحد الفنانين واعتقلت العريس “مختار السودي” وثلاثة فنانين كانوا متواجدين بالقاعة لإحياء العرس وسط ذهول واستغراب من الحاضرين.

كما أكدت المصادر أن القيادي الحوثي “أبو خالد النمري” الذي ينتمي إلى محافظة صعدة قام بإطلاق النار أثناء اقتحامه القاعة مما أثار فزع الحاضرين والضيوف وأهل العريس، ثم تقدم باتجاه العريس لأخذه بالقوة، متهماً إياه “بتحدي قرارات السيد القائد” في إشارة إلى قرار زعيم ميليشيات الحوثي بمنع الأغاني في الأعراس والمناسبات.

وتداول ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو ويظهر في أحدها العريس “مختار السودي” على متن أحد الأطقم التابعة للميليشيات الحوثية، كما وثق مقطع آخر لحظات تحطيم آلة العود لأحد الفنانين واقتياده، للزج به مع العريس واثنين من الفنانين الآخرين في أحد سجونها بالمدينة.

حادثة اقتحام العرس أثارت حفيظة الحاضرين والضيوف وأهالي العريس الذين نددو واستنكرو هذه “التصرفات الإرهابية”، حسب وصفهم غير المألوفة لدى مجتمع عمران.

يشار إلى أنها ليست الحادثة الأولى، بل تعد امتداداً متطرفاً لسلسلة حوادث مماثلة في مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية، وحدثت اشتباكات ومواجهات كثيرة في هذا الجانب.

يذكر أن الميليشيات الحوثية، أصدرت مؤخراً، تعميماً يقضي بمنع الفنانين والفنانات من حضور المناسبات والأعراس التي تقام في صنعاء ومناطق سيطرة الميليشيات.

كما تمنع الميليشيات جميع الأجواء الاحتفالية والموسيقى والغناء في الأماكن العامة والتعليم المختلط بمناطق سيطرتها، حيث شهدت عدة مدن يمنية حالات اعتداء من مسلحي الحوثي على مدنيين في أعراس وحفلات تخرج.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى