fbpx

فيديو.. ميليشيا الحوثي تهدم أحد أكبر المراكز التجارية بصنعاء

مرصد مينا- اليمن

أقدمت الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران في اليمن، يوم أمس الأحد، على هدم أحد أكبر المولات التجارية في العاصمة اليمنية صنعاء، وذلك في سياق حربها ضد القطاع التجاري الخاص، بغية ابتزاز التجار وإجبارهم على دفع اتاوات لعناصر الميليشيات.

وتداول ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو أظهرت قيام جرافات قالوا إنها تابعة للميليشيات الحوثية، بهدم مول العرب التابع للتاجر “المطحني”، بعد افتتاحه بأسابيع قليلة في منطقة الخمسين بالعاصمة صنعاء.

وحسبما ذكرت وسائل إعلام محلية، فإن الميليشيات الحوثية بررت هدم المول، بأن هناك خلافات على أرضية البناء، لكن ناشطون يمنيون أكدوا أن معلومات أخرى أكدت أن الجماعة فشلت في ابتزاز التاجر “المطحني” واختلاس جبايات منه منذ بداية شهر رمضان المبارك، فلجأت لهدم المول.

يشار إلى أنه منذ بداية شهر رمضان المبارك، ازدادت وطأة الحملات التعسفية التي استهدفت التجار والقطاع الخاص والشركات لاختلاسهم من قبل عناصر الميليشيات الحوثية بجبايات طائلة تحت ذريعة “الزكاة” التي أنشأت لها الجماعة هيئة خاصة، وهو ما ضاعف المأساة الإنسانية على ملايين اليمنيين ودفع نحو مزيد من الاحتقان والسخط الشعبي تجاه الميليشيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى