fbpx
أخر الأخبار

فيديو.. واشنطن تطلق مناورات “العلم الأحمر” بمشاركة القوى الجوية الضاربة

مرصد مينا – الولايات المتحدة

كشفت الولايات المتحدة عن مناورات عسكرية واسعة النطاق تركز على الاستعداد والشراكة من خلال العمليات الهجومية التي يقودها السرب الاستكشافي الجوي.

ويشارك في المناورات التي سيمت بـ”العلم الأحمر”، أكثر من 100 مقاتلة حربية بينها مقاتلات “إف- 35″، الأكثر تطورا في العالم، وكذلك تشارك مقاتلات من طراز “إيه -10″، ومروحيات من طراز “أم أتش – 60″، بالإضافة إلى القاذفات العملاقة “بي- 52”.

كما يشارك أكثر من 3 آلاف عسكري أميركي، بحسب بيان صادر عن سلاح الجو الأميركي.

وتجري المناورات في قاعدة “نيليس” الجوية في ولاية نيفادات، ذات الطبيعة الصحراوية لتزويد العسكريين بتدريبات عسكرية تحاكي الواقع وتزيد من فعاليهم القتالية.

الضابط في سلاح الجو الأميركي، جاريد هاتشينسون أوضح: “إن هذه المناورات الرائدة على مستوى سلاح الجو تركز على الاستعداد والشراكة من خلال العمليات الهجومية التي يقودها السرب الاستكشافي الجوي، موضحا أنها هذه المناورات التي دخلت عامها الـ47 على التوالي تركز هذا العام على رفع قدرة العسكريين على بناء الثقة في ظل النيران والقيادة المتكاملة وثقافة المقاتلين، بما يؤدي إلى تحقيق انتصارات معارك يشترك فيها حلفاء.

واعتبر أن المناورات فريدة من نوعها لأنها ستظهر التكامل التكتيكي للقوة الجوية الأميركي وحلفائها الرئيسيين مثل بريطانيا وأستراليا.

وبحسب تقارير واللافت في هذه المناورات أن الطائرات الحربية ستحلق في كل مرة تقلع فيها لمدة 5 ساعات متواصلة، مما يعني تدريب الطياريين على تنفيذ طلعات بعيدة المدى.

يشار أن هذه المناورات تأتي في وقت تشهد فيه العلاقات الروسية الأمريكية توترا غير مسبوق على خلفية الأزمة الحاصلة في الملف الأوكراني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى