fbpx

فيديو.. وزير عراقي يرد على شكوى مواطن بـ “تأخذ فياغرا؟”

مرصد مينا- العراق

تداول ناشطون عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لمواطن اشتكى لوزير الثقافة والآثار العراقي، “حسن ناظم”، سوء الأحوال المعيشية في ظل رعايته لتسعة أطفال، قبل أن يجيبه الأخير متسائلا إن كان يتعاطى عقار “فياغرا”.

وأظهر الفيديو الرجل العراقي وهو يخاطب “ناظم” قائلا: “أقسم بالله عندي تسع جهّال (أولاد)”، قبيل أن يقاطعه الوزير الوزير ساخرا، “تأخذ فياغرا؟”

وحسبما ذكر الناشطون، فقد جاء ذلك خلال جولة لوزير الثقافة في بغداد، الأربعاء الماضي.

وبالرغم من الجدل الذي أثاره رد الوزير، وسط مطالبات بالاعتذار، إلا أنه لم يصدر حتى الآن أي رد أو توضيح من وزارة الثقافة على مقطع الفيديو.

وعلى إثر الحادثة، غرد أحد نشطاء التواصل الاجتماعي في العراق، منتقدا رد فعل الوزير، قائلا “حينما تكون لغة (وزير الثقافة) والمتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء بهذا الأسلوب!!! يسخر من مواطن شنو تاخذ فياغرا”.

وتساءل آخر “شنو العراقيين ياخذون فياغرا!؟”.

كما انتقد مغرد ضحك الوزير ورده على المواطن الذي جاء ليشتكي إليه أمره “بحرقة قلب”.

وقال أحدهم إن “مستوى الاستهزاء من قبل وزير بالدولة بإنسان بسيط يطالب بلقمة عيش يكله تاخذ فياغرا. بله ماعيب عليك ماتستحي عود انت وزير وفوكاها وزير الثقافة”.

يشار إلى أن العراق  يعاني من أوضاع معيشية صعبة، حيث رجح تقرير أصدرته الأمم المتحدة، في شهر نيسان\ أبريل  الماضي، ارتفاع نسبة الفقر في البلاد بين سبعة و14 في المئة، بعد قرار الحكومة العراقية خفض قيمة الدينار وما رافقه من ارتفاع في أسعار المواد الغذائية.

وقالت المنظمة الدولية في تقريرها، الذي اشتركت في إعداده منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” وبرنامج الأغذية العالمي والبنك الدولي، إن قرار خفض قيمة العملة المحلية سيؤدي على المدى القصير إلى زيادة أعداد الفقراء في البلاد بين 2.7 مليون و5.5 مليون عراقي.

وبحسب التقرير، فإن هذه الأعداد ستضاف إلى نحو 6.9 مليون عراقي موجودون أصلا قبل اندلاع أزمة جائحة كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى