fbpx

في أزمته المتصاعدة.. السعودية تؤكد دعم اليمن

أعلن العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبد العزيز آل سعود” أن تحالف دعم الشرعية، الذي تشارك فيه عدة دول عربية وإسلامية، سيواصل عملياته في اليمن، دعماً للشعب اليمني والحكومة الشرعية اليمنية، في مواجهة الانقلاب الحوثي، المستمر منذ ما يزيد عن 5 سنوات.

وأشار الملك السعودي إلى التضحيات والجهود، التي لا زال اليمنيون يقدمونها للوصول إلى حالة الاستقرار في بلادهم وفق المرجعيات الثلاث، لافتاً إلى الالتزام، الذي قدمته الحكومة الشرعية باتفاق الرياض.

كما أكد الملك “سلمان” على أهمية تبني الحل السياسي، كوسيلة لإرساء الأمن والاستقرار في اليمن، وذلك خلال افتتاح قمة مجلس التعاون الخليجي المعقودة في العاصمة السعودية الرياض.

تزامناً، كشف مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير “عبد الله السعدي”، أن الوضع الانساني في اليمن لا يزال يحتاج المزيد من الدعم الدولي، خاصة مع تفاقم الأزمة الإنسانية، التي أحدثها الانقلاب الحوثي على الشرعية اليمنية، بدعمٍ مباشر وعلني من النظام الإيراني.

إلى جانب ذلك، نوه “السعدي” إلى الدور الذي لعبه الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ (CERF)، في دعم اليمن لتلافي أخطار وقوع المجاعة في عدة مناطق من البلاد، لافتةً إلى أن تلك المساعدات وفرت الاحتياجات والمستلزمات لـ 2 مليون شخص في 27 مديرية، من خلال التدخلات المتكاملة في الوقت المناسب.

وأشار المندوب اليمني، إلى تخصيص 75 مليون دولار من الدعم الذي تلقاه اليمن خلال السنوات الماضية، لصالح توفير المعونات غير الغذائية والمياه، بالإضافة إلى دعم المنشآت الخدمية وتجديد المخزونات في المناطق المتضررة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى