fbpx

في أول ظهور.. “المشيشي” يكشف عن ممتلكاته أمام لجنة الفساد

مرصد مينا – تونس

نشرت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في تونس اليوم الخميس، صورا لرئيس الوزراء المقال “هشام المشيشي” خلال إعلانه عن ممتلكاته، وذلك في أول ظهور له بعد عزله.

الصور التي نشرتها الهيئة حسمت الجدول والأنباء التي تحدثت عن أن “المشيشي” رهن الإقامة الجبرية في منزله، اذ رفض رئيس الوزراء المقال الإدلاء بأي تصريح إعلامي أو توضيح بخصوص أسباب الاختفاء.

وكان الرئيس التونسي قيس سعيد، قد أعلن في 25 يوليو/تموز عزل “المشيشي” وتجميد أعمال البرلمان، ضمن إجراءات استثنائية لاقت تأييدا شعبيا واسعا.

كما أعلن “المشيشي” تسليم مهامه عقب الإعلان عن القرارات الرئاسية الاستثنائية، ونفى تعرضه للاعتداء الجسدي في القصر الرئاسي مثلما روج موقع إخباري يتخذ من العاصمة البريطانية مقرا له.

يشار إلى أن وسائل الاعلام قالت في وقت سابق، أن المشيشي” تعرض للاعتداء الجسدي داخل القصر الرئاسي قبل إعلان قبوله الاستقالة من منصبه مساء الأحد الماضي.

ورد “المشيشي” بخصوص تقديم استقالته تحت تهديد بالسلاح، قائلاً : “أبدا.. كتبت البيان وأنا مرتاح البال وكنت وقتها في منزلي وخاصة والأهم كتبته عن قناعة تامة”، مضيفا أنه “لن يقبل أن يكون عنصر تعطيل أو عنصر توتر في المسار الذي اختاره التونسيون وخاصة لن يكون أداة لمن لم يفهم الدرس”، حسب تعبيره.

وشهدت تونس، خلال الأيام القليلة الماضية، تطورات سياسية بالغة الأهمية، تزامنا مع الذكرى الـ64 لإعلان الجمهورية، بدأت باحتجاجات سببتها أزمة سياسية بين الحكومة والرئيس والبرلمان، وانتهت بقرارات أصدرها الرئيس التونسي منها

إعفاء رئيس الحكومة من منصبه وتجميد عمل البرلمان 30 يوما ورفع الحصانة عن جميع أعضائه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى