fbpx

في الأردن.. مدارس بلا معلمين

لا دروس، وستبقى الحصص المدرسية في الأردن بلا معلمين حتى تحقيق المطالب، ومحاسبة من أساء لهم، بعد دخول مدرسي الأردن اليوم الأحد في إضراب عام نتيجة عدم التوصل إلى اتفاق بين النقابة والحكومة خلال اجتماع عقده الطرفان يوم أمس السبت في وزارة التربية والتعليم.

نقيب المعلمين الأردنيين “ناصر النواصرة” صرح مساء أمس، أن المعلمين سيدخلون “إضرابا مفتوحا حتى تتحقق العلاوة، ويحاسب المسيء، والمعلم لن يدخل الغرفة الصفية ما لم يحاسب المسؤول”، وذلك أثناء انعقاد مؤتمر صحفي داخل مجمع النقابات المهنية في الأردن.

“النواصرة” وضح أن من يعملون في نطاق التدريس سيمتنعون عن الدخول للغرف الصفية بالمدارس لحين انتهاء الدوام، مؤكدا عدم وجود أي أهداف سياسية وراء الاضراب المقرر ومطالب المعلمين.
قرار الإضراب عن التدريس اتخذ بعد اجتماع حضره رئيس لجنة التربية النيابية “إبراهيم البدور”، وأعضاء المجلس برؤساء فروع النقابة في المحافظات، في مقر النقابة، بعد فشل التوصل لاتفاق بين النقابة والحكومة الأردنية.

ورغم ذلك أوضح “النواصرة” أن نقابة المعلمين في الأردن ليست من دعاة الإضرابات أو الاعتصامات، كما أن الحوار ما زال مفتوحا لدى النقابة في أي وقت ترغب الحكومة فيه من أجل التوصل إلى حل يرضي الجميع.

يأتي ذلك بعد أن قامت قوات الأمن والدرك الأردنية بإطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق مظاهرة نظمها المعلمون في منطقة الدوار الرابع بالعاصمة الأردنية عمان، يوم الخميس الماضي.

وحشدت السلطات الأردنية حينها أعدادًا كبيرة من أفراد الأجهزة الأمنية، على الطرق الخارجية لمنع وصول المعلمين الأردنيين من كافة محافظات المملكة إلى العاصمة عمان، للمشاركة في الاعتصام النقابي أمام مقر الحكومة، للمطالبة بتحسين الظروف المعيشية لدى العاملين في السلك التعليمي الأردني.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى