fbpx
أخر الأخبار

في العراق.. أب يحرق ابنه وآخر يقتل طفلا ليسرق دراجته

مرصد مينا – العراق

شهد العراق خلال الـ 24 ساعة الماضية، جريمتين مروعتين، حيث عمد أحد الأشخاص إلى قتل طفل خنقاً بهدف سرقة دراجته في العاصمة بغداد، كما أحرق آخر ابنه بعد صب مادة البنزين عليه في محافظة نينوى شمالي البلاد.

مديرية مكافحة إجرام بغداد التابعة إلى وكالة شؤون الشرطة في وزارة الداخلية، أعلنت اليوم الجمعة، اعتقال متهم بقتل طفل تم العثور على جثّته مرمية في أحد مواقع الطمر الصحي بمنطقة المعامل في حي الحسينية  بضواحي العاصمة بغداد.

كما أشارت إلى أنّ المتّهم “اعترف بعد مواجهته بالأدلة، والتعمق بالتحقيق معه، باستدراجه المجني عليه إلى داره، وبعد التمكّن من المجني عليه داخل الدار، ربط يديه بأسلاك كهربائية وخنقه بواسطة قطعة قماش ووضع فراشاً ثقيلاً وأغراضاً فوقه للتأكد من قتله”، موضحاً أنّه سرق درّاجة المجني عليه قبل أن يرمي الجثة في منطقة للطمر الصحي بعيدة عن منزله.

أما الجريمة الثانية فكانت في محافظة نينوى شمالي البلاد، حيث ألقت القوى الأمنية، أمس الخميس، على شخص قام بحرق ابنه.

وحسبما نقلت مصادر محلية عن قائد الشرطة في المحافظة، اللواء “ليث خليل الحمداني”، فإن “مديرية شرطة أم الربيعين، تمكنت من إلقاء القبض على المجرم المدعو (ف. و. ن. ع)، الذي حرق ولده البالغ من العمر 14 عاماً، والمدعو (و. ف. و. ن)، في الشارع الرئيسي القريب من منطقة البورصة في الجانب الأيمن من مدينة الموصل”.

وكشف “الحمداني”، أن الجاني حاول إخفاء معالم جريمته لجعلها قضاء وقدراً، لكن التعمق بالتحقيق وتعاون المواطنين، اجبرته على الاعتراف  بارتكاب جريمته البشعة بحق ولده الذي يرقد حالياً في المستشفى وهو بحالة صحية حرجة.

يشار الى أن مصادر محلية، كانت قالت إن الأب اصطحب ابنه إلى منطقة بعيدة عن المنزل، ثم صب مادة البنزين على جسده وأحرقه بسبب خلافات بينهما.

وأشارت المصادر غلى أن الطفل يرقد الآن بالمستشفى الجمهوري في الموصل، وقد بلغت نسبة الحروق في جسمه 85 في المائة، وهو في حالة خطيرة.

الجدير بالذكر أن معدل الجريمة في العراق، يشهد ارتفاعا ملحوظا في إطار العنف الأسري، الأمر الذي يعزوه مراقبون، إلى الفقر والبطالة والكم الهائل من المشاكل الاجتماعية والضغوط النفسية التي تعرض لها العراقيون خلال السنوات الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى