في المغرب.. عرض بغلة للبيع في مزاد علني

مرصد مينا – المغرب

اثارت خطوة لإحدى الجماعات المغربية  استغراب  وسخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث  أعلنت جماعة امزورن، والواقعة نواحي الحسيمة شمال المغرب، طرح “بغلة” تملكها للبيع   في مزاد علني للعموم.

وحسب نص الإعلان الذي اعلنت فيه الجماعة العملية ونشرت  نسخة منه، أن المزاد سيعقد” يوم الجمعة ” اي امس ، بمحجز بلدية امزورن حيث مكان  تواجد البغلة موضوع الحجز. وحدد انطلاق ثمن البيع في المزاد ب 2000 درهم ( 200 دولار )، مع شرط ، التوفر على وصل الضمانة المالية قدرها 500 درهم، مسلمة من قباضة امزورن ” فرع الخزينة العامة ” أو شهادة بنكية تقوم مهامها. وأضافت الجماعة، في الإعلان ذاته، أن الفائز بهذا المزاد، سيؤدي بالإضافة إلى ثمن الاقتناء نسبة 10 في المائة، من ذلك الثمن كصائر للسمسرة، حسب القانون.


الاعلان خلف ردود فعل ساخرة وأخرى مضحكة ، اخرى مستنكرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بينما ذهب آخرون الى ضرورة مراقبة العملية  ومدى شفافيتها.

وعبر عدد من الناشطين عن استغرابهم من مثل هذه الصفقات، واعتبروها تسيء الى الجماعات المحلية وتعكس صورة سيئة عنها. ودعا هؤلاء الى عدم اعتماد النصوص التنظيمية المهترئة التي تندرج ضمن نصوص قانونية قديمة، لم تعد لها أهمية في الوقت الحاضر.

Exit mobile version