fbpx
أخر الأخبار

في بث مباشر على الفيسبوك.. مصري يضرم النار في جسده

مرصد مينا – مصر

أشعل مواطن مصري يدعى محمد حسني النار في نفسه داخل ميدان التحرير، وقد تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، نشره محمد عبر خدمة “الستوري” القصيرة على الفيسبوك يتحدث فيه على ما تعرض له من ظلم في الدولة، موضحا ان الامن تسبب في تشريد عائلته. وقال أيضا ان الداخلية تطارده، بسبب أقساط سيارة.

 وذلك بسبب ما قال إنه “مطاردة الداخلية وتلفيق قضايا له، ردا على كشف فساد يخص مسؤولين كبارا ورجال أعمال في الدولة”.

وقال حسني في الفيديو الذي نشره، إنه تعرض لفصل تعسفي من البنك الذي كان يعمل به، بعدما توجه إلى وزارة الدفاع عقب الثورة بأوراق فساد لعدد من الوزراء السابقين ورجال الأعمال. وأضاف انه فُصل بسبب مدير البنك الذي كان عضو لجنة السياسات في الحزب الوطني المنحل.

وأوضح المواطن أنه سبق لقوات الأمن الوطني أن اعتقلته واقتادته إلى قسم قصر النيل، وظل هناك 29 يوما، وكلفته بدفع غرامة تقدر بـ 15 ألف جنيه، لم يستطع سدادها حتى الآن.

وحاولت قوات الأمن إلقاء القبض عليه ولكنه هدد بإشعال النار بعدما سكب البنزين على جسمه، وأخذ يردد “يا بلدنا يا تكية.. ماسكينك شوية حرامية.. حاكمك حرامية.. حسبي الله ونعم الوكيل” ثم أشعل النار في نفسه. وكان حسني قد كتب في “الستوري” على حسابه على فيسبوك عدة رسائل قبل ساعات من الحادثة، حيث قال “يا شعب مصر إن لم تغضب فانتظر غضب الله وعقابه.. اغضب لدينك، لدمك، لعرضك، لكرامتك”. كما نشر صورة أخرى كتب فيها “الوصية الأولى والأخيرة، حين وفاتي لا تهجروني ولا تحرموني من الدعوات فالدنيا أصبحت مخيفة، والموت لا يستأذن أحدا.. يا رب ارزقنا حسن الخاتمة”.

ورد على هذه الحادثة، صرح مسؤول أمني أن الشاب المصري الذي أضرم النار في نفسه في ميدان التحرير وسط القاهرة، في احتجاج شخصي ضد الحكومة، يدعى محمد حسني، كان أُفرج عنه مؤخرا بتهم جنائية. واتّهم المصدرالامني جماعة الإخوان المسلمين التي تعتبرها السلطات المصرية منظمة “إرهابية”، باستغلال حسني.  وقال المصدر الأمني إن “جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية تستغل أحد أفرادها المصاب باضطرابات نفسية، مما يضطره لإشعال النار في ملابسه في محاولة لإحداث الفوضى بين المواطنين المصريين”.

وأقدم مصري على إضرام النار في نفسه في ميدان التحرير، مساء امس الخميس، حسب فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي، يبدو فيه الرجل وهو يعبر عن نيته لإشعال النار في نفسه خلال بث حى على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. 

وأشعل الرجل النار في نفسه في نهاية الفيديو الذي استمر لأكثر من عشرين دقيقة، وسط محاولات بعض المتواجدين بالقرب منه في الميدان منعه، ويبدو أنهم من قوات تأمين الميدان. وتداولت حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للرجل وهو يحترق. 

لكن بعد فترة وجيزة من محاولته إشعال النار في نفسه، قام المارة وقوات الأمن بمنعه أطفأوا ألسنة اللهب الأولى، وأصيب الرجل بحروق طفيفة ونقل إلى أحد مستشفيات القاهرة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى