fbpx

في تصريح غريب… قائد فيلق القدس يعتبر حريق الحاملة الأمريكية غضبٌ وعقابٌ إلهي

مرصد مينا – إيران

اعتبر قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، الجنرال «إسماعيل قاآني» ما حدث لحاملة الطائرات الأمريكية، أنه غضبٌ وعقاب إلهي، مشيراً إلى أن ذلك نتيجة السلوك والجرائم التي ارتكبتها الإدارة الأمريكية.

جاءت تصريحات قائد فيلق القدس، اليوم الثلاثاء، خلال تعليقه على الحريق الهائل الذي اندلع في حاملة طائرات أمريكية قبل أيام في قاعدة سان دييغو، والذي أدى إلى إصابة العشرات من قوات البحرية الأمريكية.

ووفق ما نقلته وكالة أنباء الطلبة الإيرانية، «إيسنا» فإن عن الجنرال «قاآني» طالب قادة الولايات المتحدة «بعدم إطلاق التهم ضد أحد فيما حدث لحاملة طائراتهم؛ لأن الحريق هو نتيجة النيران التي أضرموها».

وزعم الجنرال الإيراني، أن: «هناك أيام عصيبة؛ وصعبة للغاية تنتظر الولايات المتحدة، والكيان الصهيوني، الأيام الصعبة لم تحن بعد، وهناك أيام عصيبة جدا تنتظر واشنطن والكيان»، دون الإشارة إلى أيّة تفاصيل حول هذه التوقعات.

وكانت مشاهد مصورة قد بثت مباشرة عبر وسائل إعلام أمريكية، قد أظهرت أعمدة من الدخان الأسود الكثيف تتصاعد بارتفاع مئات الأقدام في الهواء من نقاط عدّة على طول السفينة، التي يبلغ طولها 257 متراً، بينما يحاول رجال الإطفاء مكافحة الحريق.

وأوضح «قاآني» الذي تولى قيادة فيلق القدس، بدلاً من قاسم سليماني، الذي اغتالته واشنطن عبر طائرة دون طيار مطلع كانون القاني/ يناير الماضي، قرب مطار بغداد الدولي في العراق، أن «الحقيقة هي أن الجيش الأمريكي منهك وتحولت تجهيزاته العسكرية إلى قطع حديد مهترئة».

واصفاً خلال حديثه ما جرى لحاملة الطائرات الأمريكية، بأنه «غضبٌ وعقابٌ إلهي للقوات الأمريكية نفذت بيد عناصر أمريكية أيضاً»، حسب تعبيره.

وكانت تقارير أولية قد أفادت بأن الانفجار الذي حدث في سفينة الهجوم البرمائية، بونوم ريتشارد LHD-6 كان بسبب الضغط الشديد في مقصورة المحرك الناتج عن الحرارة العالية، والذي أدى في النهاية إلى الانفجار، الذي توزع لباقي أجزاء الحاملة.

من الجدير بالذكر، أن الحاملة دخلت الخدمة في عام 1998 وشاركت في حرب احتلال العراق عام 2003 وأزمة تسونامي كوريا الجنوبية وبعض أفلام هوليود، وهي حاصلة على شهرة مميزة وألقاب عديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى