fbpx

في جلسة منح الثقة.. المشيشي يتعهد بتحقيق الأمن الطاقي والغذائي للتونسيين

مرصد مينا – تونس

تعهد رئيس الحكومة المكلف، هشام المشيشي، في صورة منح الثقة لحكومته المقترحة، بالعمل في تناغم تام بين أعضاء الحكومة والانكباب منذ اليوم الأول على المنجز الاقتصادي والاجتماعي وعلى العمل على توفير استحقاقات التونسيين.

وكشف المشيشي خلال جلسة منح الثقة للحكومة المقترحة، تحت قبة البرلمان اليوم الثلاثاء 1 سبتمبر 2020، عن أولويات حكومته التي حددها في خمس نقاط أساسية من أجل العمل عليها وتحقيقها.

 إيقاف نزيف المالية العمومية كان على رأس أولوياته، ثم محدداً باقي النقاط بالدرجة الثانية إصلاح القطاع العمومي، وثالثاً استعادة الثقة ودعم الاستثمار، ورابعاً المحافظة على القدرة الشرائية للمواطن، وخامساً حماية الفئات الهشة.

وقال المشيشي إنه حرص على اختيار كفاءات قادرة على الانجاز السريع والناجع فيما يتعلق بجميع الملفات الحارقة، إضافة إلى القدرة على إيجاد صيغة توافقية لتقسيم الأعمال وتحقيق الأمن الطاقي والغذائي.

وكانت أعمال الجلسة العامة بمجلس نواب الشعب المخصصة للتصويت على منح الثقة لحكومة هشام المشيشي المقترحة، قد بدأت صباح اليوم الثلاثاء، بحضور 156 نائباً.

يتضمن جدول الأعمال التصويت على منح الثقة للحكومة المقترحة في إطار أحكام الفصل 89 من الدستور ومقتضيات الفصل 142 من النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب.

يأتي تشكيل هذه الحكومة في ظرف يتسم بعدم الاستقرار السياسي، باعتبارها ثالث حكومة تتقدم لنيل ثقة البرلمان بعد مرور عشر أشهر عن تنظيم الانتخابات التشريعية لسنة 2019، والتي أرجعتها العديد من التحليلات بسبب تجاوزات حركة النهضة ورئيسها راشد الغنوشي، وتحالفاتهم المشبوهة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى