fbpx

في خطوة مفاجئة.. تقنيات تصوير جديدة في أجهزة سامسونغ

يستمر التنافس المحموم في أسواق التكنولوجيا الرقمية وأجهزة الاتصال من حواسيب وجوالات، في ظل قفزات نوعية تحققها تلك الشركات بأزمنة قياسية مما يجعل حساسية السوق وعامل التنافس فيه غير متوقع.

وفي خطوة تضاف لسلسلة المفاجئات التي تحاول فيها شركة سامسونغ “عملاق صناعة أجهزة الجوال” في العالم، بهدف ضمان المركز المتقدم في السوق التنافسي وجذب مزيد من الزبائن والمستهلكين لمنتجاتها، ومع ازدياد أهمية التصوير وشغف الإنسان المعاصر بأخذ صور توثق مختلف لحظات حياته.. فاجأت شركة “سامسونغ” الكورية الجنوبية العالم بالكشف عن اختراع جديد كليا واستثنائي بصورة كبيرة في هاتفها المرتقب “غلاكسي إس 20 ألترا”.
وأوضح موقع “جي إس إم آرينا” التقني المتخصص أن الاختراع الجديد الذي جهزته “سامسونغ” عبارة عن تقنية كاميرا اسمها “نونا سيل”. 
وستدعم براءة الاختراع الجديد تقنية الكاميرا التي ستصل دقة تصويرها لنحو 108 ميغا بيكسل، وستتماشى مع الكاميرات الرباعية التي تجهزها ” سامسونغ “.
ومن المقرر أن تعمل تلك التقنية لتفادي تضارب عدد الكاميرات، حيث ستعمل على تجميع تلك الكاميرات كلها بدقة كاميرا واحدة فائقة الدقة والجودة بصورة استثنائية.
كما ستدعم “نونا سيل” أيضا إمكانية تكبير وتصغير الصورة بأكثر من 100 ضعف، وبمدى بصري 10 أضعاف، من دون التأثير على جودة الصورة.
ومن المقرر أن يتم إطلاق هاتف “غلاكسي إس 20″ و”غلاكسي إس 20 ألترا” في احتفال عالمي يوم 11 فبراير/شباط.. حيث ستتراوح دقة مستشعرات تكبير الصورة في الهاتف الجديد ما بين 48 أو 64 ميغا بيكسل تقريبا.

كما وستعمل التقنية الجديدة من هاتف سامسونغ على تصوير مشاهد بتفاصيل مذهلة وألوان واقعية بصورة غير مسبوقة، وبفضل مستشعر ToF الذي يسمح بتصوير لقطات ثلاثية الأبعاد. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى