fbpx

في زمن الكورونا.. الأمم المتحدة تحذر من الحروب والصراعات

مرصد مينا – أمريكا

قال الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش”، عندما يخوض البشر حربا ضد بعضهم بعضا أثناء الوباء، فإن الرابح الوحيد من هذه الحروب هو الفيروس” محذراً من اندلاع الصراعات والحروب في ظل الوباء الذي يجتاح العالم.

“غوتيريش”، كتب على “تويتر”، اليوم الخميس: “نحتاج إلى تجديد سعينا نحو تحقيق السلام بإيقاف إطلاق النار في كل النزاعات حول العالم”.

وأكد الأمين العام الأمم المتحدة، أنه “إذا عملنا معا سنهزم كورونا ونمنع كارثة التغيرات المناخية ونمهد الطريق لعالم أفضل”.

في الوقت الذي تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، 51 مليون مصاب، بينهم أكثر من 1.2 مليون حالة وفاة، وكانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وكان رئيس أركان الدفاع في الجيش البريطاني “نيك كارتر” قد حذر من خطورة اندلاع حرب عالمية ثالثة جراء حالة الغموض والقلق السائدة في العالم على خلفية الأزمة الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا، مشدد على أن أي تصاعد للتوترات الإقليمية أو أخطاء في تقدير الأمور قد تؤدي في نهاية المطاف إلى نشوب صراع واسع النطاق.

كما أكد “كارتر”، أن العالم أصبح في الوقت الحالي مكانا يسوده الغموض والقلق الشديدان، مشيرا إلى أن تصعيد التنافس في العالم أصبح سمة من سمات زمننا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى