fbpx

في ظل أزمة كورونا.. السودان يسجل 70 ألف إصابة في الملاريا

مرصد مينا – السودان

تواجه وزارة الصحة السودانية مشكلات أساسية عالية الخطورة، اذ يعاني السودانيون من انتشار الحميات وكذلك الملاريا وشح الدواء، في ظل الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

وزير الصحة السوداني “أسامة أحمد عبد الرحيم” قال: إن “البلاد تسجل اسبوعياً 70 ألف حالة اصابة بالملاريا وفقاً للإحصائيات الرسمية”، مشيراً إلى أن “الاحصاءات غير رسمية رصدت اكثر من 200 الف اصابة بالملاريا اسبوعيا.”
وكشف عن جهود كبيرة تبذلها الوزارة لمواجهة الملاريا من خلال توفير الأدوية الخاصة لافتاً إلى أنه  “في الوقت نفسه يعاني القطاع الصحي من نقص في ادوية الملاريا”.

أما بشأن الحميات المتفشية في بعض مناطق الولاية الشمالية، أكد الوزير أن الوضع بالشمالية مستقر ويمضي نحو التحسن، مشيرا الى انهم قدموا دعما يقدر بحوالى 100 مليون لمكافحة الحميات الشمالية.

ورغم قلة الإمكانات، فانه وعلى حد تعبير وزير الصحة، قدمت وزارته دعما لمكافحة الحميات الشمالية وذلك بفضل دعم بعض الجهات الخيرية.

وحذر الوزير من مخاطر التهويل والترويج للهلع الذي رافق انتشار الحميات الشمالية، مطالبا بالوقوف على الحقائق على ارض الواقع والتثبت من المعلومات قبل نشرها حتى لا تتسبب في هلع للمواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى