fbpx

في قطر.. ميناء خاص بالسفن الإيرانية

قالت إيران، الإثنين، أن قطر قدمت لها تسهيلات لبناء ميناء خاص بالسفن الإيرانية، بالإضافة لإتفاق يقضي بتحسين التجارة بين البلدين، وتقديم تسهيلات أخرى لرجال أعمال إيرانيين.

قائد حرس الحدود الإيراني العميد “قاسم رضائي”، قاله بدوره: الدوحة قدمت تسهيلات لبناء ميناء خاص للسفن، وكذلك قامت بتقديم خدمات لرجال أعمال إيران بشكل جيد، بحسب وكالة فارس.

كما أضاف المسؤول الإيراني، أن طهران إتفقت مع الدوحة على تعزيز قدرات البلدين، لا سيما فيما يتعلق بتعزيز القوة الإنتاجية والاستهلاكية داخل قطر، وتحسين التجارة في البلدين عبر تقديم التسهيلات اللازمة من قبل قوات خفر الحدود.

وكانت وسائل إعلامية إيرانية قد أفادت، يوم الأحد ، أن وفداً من خفر السواحل القطرية، وصل إلى طهران للمشاركة في الدورة 15 من الاجتماع المشترك لقوات خفر السواحل القطرية والإيرانية.

في حين أصدر الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الإيرانية بياناً قال فيه “أنه في إطار تطوير التعاون الميداني وتعزيز علاقات حسن الجوار، أقيمت اليوم الاحد الدورة الخامسة عشر من الاجتماع المشترك لقوات خفر السواحل لكل من الجمهورية الاسلامية وقطر في طهران.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنه “ترأس الوفد الإيراني قائد قوات حرس الحدود الإيراني العميد قاسم رضائي، فيما ترأس الوفد القطري المقدم عبد العزيز علي المهندي مساعد مدير عام أمن السواحل والحدود القطرية.

إلى ذلك تابعت الخارجية الإيرانية “إضافة إلى مراجعة الإنجازات السابقة، ناقش الجانبان طرق وحلول جديدة في مجال تطوير التعاون البحري والحدودي.

من جهتها نقلت وكالة ;فارس; للأنباء الإيرانية عن رئيس الوفد القطري، مساعد مدير عام أمن السواحل والحدود القطري، المقدم “عبد العزيز علي المهندي” قوله إنه تم توقيع مذكرة تفاهم حدودية بين قطر وإيران، واصفاً نتائج التوافق بين الجانبين بالجيدة في مجال مناقشة مكافحة الجريمة العابرة للحدود.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى