fbpx

في معقل الميليشيات.. 13 قتيلاً حوثياً باشتباكاتٍ مع الجيش اليمني

مرصد مينا – اليمن

أعلن الجيش اليمني، عن مقتل 13 عنصراً حوثياً وإصابة عشرات آخرين، خلال اشتباكات مع قوات الجيش الوطني اليمني، الأحد، شمال مركز مديرية باقم بمحافظة صعدة.

من جهته، أوضح قائد اللواء الخامس في الجيش اليمني، العميد، “محمد الباهلي”، أن الاشتباكات اندلعت بعد محاولة تسلسل فاشلة نفذها عناصر تابعة للميليشيات الحوثية إلى بعض مواقع الجيش الوطني في صعدة، التي تعتبر المعقل الأساسي للميليشيات المدعومة من الحرس الثوري الإيراني.

تزامناً، شن طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن سلسلة غارات طالت منصات إطلاق صواريخ تابعة للميليشيات في المدينة، وبعض تجماعتها.

يشار إلى أن الشهر الماضي، قد شهد تصاعداُ في المواجهات بين الجيش اليمني والميليشيات في عدة مناطق في البلاد، حيث أعلن المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، عن مصرع ما لا يقل عن 15 من عناصر المليشيات، بينهم القيادي المدعو “أبو طه” واثنين من مرافقيه، بالإضافة للقيادي المدعو “أبو رعد” في اشتباكات آواخر الشهر الماضي في تعز.

كما سبق وأن شيعت الميليشيات الحوثية 15 قتيلاً من عناصرها في العاصمة اليمنية، صنعاء، والذين قتلوا على جبهات عددٍ من المدن اليمنية، خلال مواجهات مع الجيش، بينها جبهة نهم في صنعاء وجبهات مأرب والجوف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى