fbpx
أخر الأخبار

قاآني يصل بغداد بزيارة “غير معلنة” والصدر يمضي بحكومة الأغلبية الوطنية

مرصد مينا – العراق

أفادت مصادر سياسية عراقية بأن قائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قاآني وصل إلى العاصمة بغداد اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أنه وصل قبل ساعات للقاء مجموعة من القادة السياسيين الشيعة للتباحث بشأن تشكيل الحكومة العراقية المقبلة، من دون أن تقدم مزيدا من التفاصيل بحسب “روسيا اليوم”.

في سياق متصل قال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، في سياق تعليقه على قرار المحكمة الاتحادية العليا في العراق القاضي بشرعية جلسة انتخاب رئاسة البرلمان العراقي، قال “مرة أخرى يثبت القضاء العراقي نزاهته واستقلاليته وعدم رضوخه للضغوطات السياسية.. فشكرا لله وشكرا للقضاء العراقي فبهذه المواقف تبنى الأوطان”.

وأضاف في تغريدة له: “نحن ماضون بتشكيل حكومة أغلبية وطنية وبابنا ما زال مفتوحاً أمام من ما زلنا نحسن الظن بهم، وسيبقى الجميع إخواننا وإن اتخذوا المعارضة أو المقاطعة ما داموا للإصلاح يسعون ولهيبة العراق يعملون فكلا للتبعية وكلا للعنف وكلا لخرق القانون”.

يشار أن المحكمة الاتحادية العليا في العراق حسمت في وقت سابق اليوم الثلاثاء، الجدل واصدرت حكماً بشرعية الجلسة الأولى للبرلمان العراقي.

المحكمة الاتحادية قررت كذلك ردّ دعوى الطعن بالجلسة الأولى للبرلمان المقدمة من قبل النائب باسم خشان واعتبار الجلسة شرعية واختيار رئاسة البرلمان شرعياً، كما قررت تحميل تكاليف الدعوى للنائب باسم خشان.

وقالت المحكمة إن ترؤس النائب خالد الدراجي جلسة البرلمان الأولى لا يتعارض مع احكام الدستور”، كما الغت القرار الولائي القاضي بايقاف عمل هيئة رئاسة البرلمان المنتخبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى